Unboxing Geeks

أوبو تُسوي نزاع براءات إختراع 5G مع نوكيا، وتمهد الطريق للهاتف Find X7 Ultra نحو العالمية

قامت شركة أوبو بحل نزاعها مع شركة نوكيا حول براءات الاختراع الخاصة بشبكات الجيل الخامس 5G والتي منعتها من بيع العديد من الهواتف الرائدة مثل Oppo Find X7 Ultra و Oppo Find N3 خارج الصين.

تمكنت كلا الشركتين من التوصل إلى إتفاق مشترك لترخيص براءات الإختراع الأساسية المتعلقة بشبكات الجيل الخامس 5G، وهي براءات الإختراع التي إدعت شركة نوكيا أنه تم إنتهاكها من قبل شركة أوبو دون دفع الرسوم المطلوبة، وهذا في الوقت الذي قالت فيه شركة أوبو أنها تملك 3300 براءة إختراع أساسية خاصة بها متعلقة بشبكات الجيل الخامس نافية حاجتها للملكيات الفكرية الخاصة بشركة نوكيا.

كيف سيُفيد هذا الإتفاق شركة أوبو على المدى الطويل؟

على سبيل المثال، منعت هذه الدراما الطويلة الأمد والتي جمدت مبيعات شركة أوبو في معظم الدول الأوروبية من إطلاق هواتف مثل Oppo Find X6 Pro العام الماضي، وكان ذلك مؤسفًا لأن شركة أوبو عادة ما تتقدم بخطوة على سامسونج وآبل عندما يتعلق الأمر بالمواصفات والأداء في الهواتف الذكية التي تنتمي لتشكيلة Oppo Find Series.

في العام الماضي، على سبيل المثال، قدم الهاتف Oppo Find X6 Pro كاميرا بيروسكوبية عالية الجودة تمتاز بدقة 50 ميجابكسل، مما ساعد الهاتف على توفير لقطات مُقربة ذات جودة مذهلة في الإضاءة المنخفضة تفوق تلك التي يقدمها الهاتف Galaxy S23 Ultra. تعلمت شركة سامسونج من منافستها، وقررت هي الأخرى إستخدام مستشعر بدقة 50 ميغابكسل في الكاميرا البيروسكوبية للهاتف Galaxy S24 Ultra الذي صدر حديثًا.

أوبو - Oppo Find X7 Ultra

ومع ذلك، فقد تفوق الهاتف Oppo Find X7 Ultra الذي وصل حديثًا على الجميع مرة أخرى من خلال إستخدام ليس كاميرا واحدة فقط، بل كاميرتين بيروسكوبيتين مما ينقل مستوى التقريب ( Zoom ) في الهواتف الذكية إلى مستوى جديد كليًا.

على أي حال، الآن بعد أن وصلت المعركة القضائية حول براءات إختراع 5G إلى حل سلمي يتضمن على الأرجح تبادل حقوق الملكية الفكرية، فمن الممكن أخيرًا أن يتم إطلاق الهاتف Oppo Find X7 Ultra على الصعيد العالمي، على الرغم من أننا لا نتوقع أن يقل سعره عن 1000 دولار للنسخة التي تضم 16GB من الذاكرة العشوائية و512GB من الذاكرة الداخلية.

ومع ذلك، فمن المحتمل أن يظل أرخص من الهاتف Galaxy S24 Ultra التابع لشركة سامسونج، وبما أنه يحمل العديد من المواصفات الجيدة، خاصة في قسم الكاميرا، فقد تكون المقارنة بين Oppo Find X7 Ultra و Galaxy S24 Ultra هي المعركة الأكثر ملحمية في عالم الأندرويد هذا العام.