Unboxing Geeks

أول اختبار Apple M1 Max Benchmark يظهر تفوق الوحش الجديد على الجميع بدون استثناء

مع M1، كان لدى Apple بالفعل واحدة من أسرع رقائق الكمبيوتر المحمول، ولكن M1 Pro و M1 Max بالأمس رفعا المستوى أعلى بكثير، فإذا كم ارتفاعه تقريباً ؟

خرجت أول نتيجة لاختبار Apple M1 Max Benchmark عبر Geekbench بتفوق هائل على آخر MacBook Pro 16 inch، الذي صدر في عام 2019.

أجرى “MacBookPro 18.2” الاختبار باستخدام مجموعة شرائح Apple M1 Max، حيث يجب أن يكون هذا هو MacBook Pro 16 inch.

اختبارات

الكمبيوتر المحمول الخاضع للاختبار يعمل مع 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بنظام macOS 12.4، ولكن لنأخذ نظرة خاطفة سريعة على جهاز MacBook Pro الذي سيتم مقارنة النتائج معه، حيث يكون مزود بمعالج Intel Core i9-9880H، وهو أحدث جهاز MacBook متوفر بحجم 16 بوصة قبل إطلاق الحواسيب الجديدة، ويظهر قوة هائلة في أداء وحدة المعالجة المركزية أحادية النوى، ويقترب من ضعف الأداء متعدد النوى.

نظرة إلى اختبار Apple M1 Max Benchmark

بينشمارك

 

من المسلم به أن Apple لم تبذل الكثير من الجهد لمواكبة أحدث رقائق Intel. لذا، دعونا نلقي نظرة على MacBook Pro 13 inch أيضاً مع مجموعة شرائح M1 الأصلية التي تعمل بنظام macOS 12.0. كما هو متوقع، فإن السرعة أحادية النواة متطابقة بشكل أساسي، حيث كلاهما يستخدم النواة الكبيرة من مجموعة شرائح Apple A14. ومع ذلك، فإن الاختلاف في أعباء العمل متعددة النوى كبير.

مواصفات ام 1 ماكس
Apple M1 Max Benchmark

يحتوي M1 على وحدة معالجة مركزية ذات 8 نواة، ويحتوي M1 Max على وحدة معالجة مركزية ذات 10 نوى (و M1 Pro أيضًا، وهما متطابقان في هذا الصدد). هذا لا يروي القصة كاملة، على الرغم من أن M1 به تكوين 4 + 4 CPU (كبير + نوى فعالة)، بينما يحتوي M1 Max على تكوين 8 + 2. هذا يعني أنه بينما ارتفع العدد الأساسي الإجمالي بمقدار اثنين فقط، تضاعف العدد الأساسي الكبير. وتظهر النتائج ذلك.

يمكنك محاولة الاطلاع على نتائج Geekbench لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بمعالجات Intel الأحدث، AMD Ryzens أيضًا. ومع ذلك، فإن الاختبار عبر الأنظمة الأساسية غير كافٍ بالفعل عند الانتقال من x86 إلى ARM، كما أن تغيير نظام التشغيل سيجعل هذه النتائج القياسية أقل تمثيلاً لأداء العالم الحقيقي.

Apple M1 Max Benchmark
Apple M1 Max Benchmark

ومع ذلك، من الواضح جدًا أن MacBook Pro الجديد هو من أسرع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يمكن شراؤها بالمال. بينما لم تعلن Apple عن جهاز Mac mini جديد أو iMac، فإن شرائح M1 Pro و M1 Max ستكون رائعة جدًا أينما وضعت.