Unboxing Geeks

إدارة السلامة الأميركية تُحقق في تسلا بسبب مشاكل في توجيه موديل 3

إدارة السلامة الأميركية تُحقق في تسلا بسبب مشاكل في توجيه موديل 3

بدأت إدارة السلامة الأميركية تُحقق في تسلا بعد تلقيها عشرات البلاغات بخصوص مشاكل في توجيه سيارات موديل 3 و موديل Y لعام 2023.

حيث تم فتح تقييم أولي بعد أن أفاد بعض السائقين بأنهم لم يتمكنوا من توجيه السيارة أو أنهم فقدوا قوة التوجيه.

وذكرت الإدارة “خمسة بلاغات تشير إلى عدم القدرة على توجيه السيارة، بينما سبع بلاغات إضافية تشير إلى فقدان قوة التوجيه مما يتسبب في زيادة الجهد اللازم للتحكم في السيارة”.

اقرأ: تسلا تخطط لـ ترخيص نظام القيادة الذاتية الكاملة لشركات صناعة السيارات الأخرى

إدارة السلامة الأميركية تُحقق في تسلا

وتم فتح التقييم الأولي لتحديد نطاق المشكلة، وتحديد ما إذا كانت مشكلة متكررة بين عدد كبير من المستهلكين، وعمليات التصنيع، وخطورة هذه الحالة.

ولم يتم الإبلاغ عن وفيات أو إصابات فيما يتعلق بهذه الحوادث، ولكن أحدها أدى إلى حادث أو حريق.

ويشمل نطاق التحقيق حوالي 280,000 مركبة، مما قد يؤدي بالنهاية إلى استدعاء تسلا هذه المركبات من السوق. وللأسف، لا يوجد قسم للعلاقات الإعلامية في تسلا يمكن الوصول إليه للحصول على رد على هذه المسألة.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها تحقيق الإدارة في أمور تتعلق بمشاكل السلامة في سيارات تسلا، حيث تم في مارس فتح تحقيق منفصل بعد تلقي بلاغات عن سقوط عجلات التوجيه الخاصة بسيارات موديل Y أثناء سيرها على الطريق.

ذو صلة: تسلا تخفض أسعار موديل S وموديل X داخل أميركا

ولقد لفتت الشركة أيضًا انتباه وزارة العدل الأميركية، حيث أكدت تسلا في يناير أن وزارة العدل طلبت وثائق تتعلق بميزات Autopilot و Full Self-Driving الخاصة بها.

وفي الوقت نفسه، قامت تسلا في الشهر الماضي بإصدار استدعاء طوعي لأكثر من 1,300 سيارة موديل S و X و Y التي تم بناؤها هذا العام بسبب مشاكل في الكاميرات.

وأفادت الشركة بأن هذه المشكلة “قد تؤدي إلى عدم توفر بعض الميزات النشطة للسلامة، بما في ذلك الفرملة التلقائية في حالة الطوارئ وتحذير التصادم الأمامي ومساعدة الحفاظ على المسار، دون إعلام السائق بعدم توفر هذه الميزات”.