Unboxing Geeks

إزالة علامة X العملاقة من سطح مبنى تويتر في سان فرانسيسكو بعد شكاوى السكان

إزالة علامة X العملاقة من سطح مبنى تويتر في سان فرانسيسكو بعد شكاوى السكان

وداعًا لعلامة X العملاقة على سطح مبنى تويتر في سان فرانسيسكو، حيث تم إزالتها بشكل كامل بعدما تم بناؤها بشكل مفاجئ للإشارة إلى اسم المنصة الجديد X، حسب التقارير المحلية.

بعد أيام قليلة من بناء العلامة الكبيرة المعدنية “X” التي تشير إلى اسم المنصة الاجتماعية الجديد بعد قرار إيلون ماسك بتغيير اسم تويتر إلى إكس. وقد بدأ العمال بإزالتها بالفعل يوم الجمعة، وتمت إزالتها بشكل كامل بحلول بعد ظهر يوم الاثنين.

وتنتهي بذلك هذه الملحمة القصيرة التي شهدت سيلًا من الشكاوى من جيران إيلون ماسك حول عدم سلامة بناء العلامة وإضاءتها القوية. حيث رفضت الشركة أيضًا مفتشي إدارة المباني في سان فرانسيسكو عدة مرات خلال الأيام الماضية، الذين أرادوا التحقق من هيكل العلامة الذي لم يحصل على ترخيص.

إزالة علامة X العملاقة

وكانت علامة X العملاقة قد وُضعت في وقت متأخر من الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن قام إيلون ماسك بإزالة اسم تويتر وشعارها المتمثل في الطائر الشهير خلال فترة تمتد لخمسة أيام، واختار اسم X كبديل.

وفي الصباح الباكر من يوم السبت، نشر ماسك فيديو على موقع التواصل الاجتماعي يُظهر فيه العلامة المضيئة “X” التي تم تركيبها قبل ساعات فقط على سطح المبنى الذي يتخذه المقر الرئيسي للشركة.

ومع ذلك، فإن علامة X جاءت كمفاجأة للحي، وتم على الفور التعامل معها كضيف غير مرغوب فيه. حيث بدأ سكان سان فرانسيسكو بنشر مقاطع الفيديو التي تصور الأضواء الساطعة الصادرة عن علامة X.

وأشار بعض الناس إلى أن الأضواء الساطعة الصادرة منها خطيرة، حيث يمكن أن تسبب نوبات صرع للأشخاص الذين يعانون من الصرع الحسي.

ونشر مستخدم تويتر مقطع فيديو يظهر منظرًا داخل شقة بجوار المبنى.

وقال المستخدم في تغريدته: “هذه حياتي الآن” مع فيديو لتأثير الإضاءة الساطعة التي تتسرب عبر نافذة الشقة.

وأظهرت الصور الجوية التي التقطتها السكان في المناطق المحيطة، سببًا آخر للقلق: حيث بدى الهيكل العملاق المثبت على سطح المبنى قد تم تثبيته بواسطة أكياس من الرمل.

وأشار المستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أنهم لن يسيروا في تلك الشارع بسبب المخاطر المحتملة التي قد تسببها العلامة الجديدة.

واستجابت إدارة المباني في سان فرانسيسكو للشكاوى، وأرسلت مفتشًا إلى مقر تويتر يوم الجمعة، ولكن رفضت الشركة إعطاء المفتش إذن الدخول إلى سطح المبنى وأوضح ممثل الشركة أن العلامة المضيئة هي “هيكل مؤقت لحدث ما”.

وحاول المفتش الوصول مرة أخرى في اليوم التالي، ولكن الشركة رفضت دخوله مرة أخرى. وأصدر المفتش إشعار بالمخالفة للشركة، والذي يمكن أن يؤدي إلى فرض غرامات بسبب عدم وجود ترخيص للهيكل.

وفي الوقت الحالي، قامت مدينة سان فرانسيسكو بتحميل نحو عشرين شكوى أخرى تلقتها منذ بناء علامة X.

وأحدثت شركة ماسك مشاكل مماثلة في الأسبوع الماضي عندما حاولت إزالة الشعار القديم لتويتر من جانب المبنى، وأدى ذلك إلى إغلاق الشرطة الشارع مؤقتًا أثناء إزالة الشعار بسبب المخاطر التي قد تُهدد المُشاة والسيارات.