Unboxing Geeks

إطلاق روبوت الذكاء الاصطناعي من سنابشات لجميع المستخدمين

إطلاق روبوت الذكاء الاصطناعي من سنابشات لجميع المستخدمين

بعد إطلاق روبوت My AI لعدد محدود من المستخدمين سابقًا، أصبح روبوت الذكاء الاصطناعي من سنابشات متاحًا لجميع المستخدمين.

أصبحت التكنولوجيا الذكية القائمة على الذكاء الاصطناعي منتشرة في كل مكان، بما في ذلك تطبيق سناب شات التابع لشركة سناب الاجتماعية.

تم إطلاق روبوت My AI الخاص بالشركة والذي يعتمد على روبوت الدردشة ChatGPT، وهو أداة ذكاء اصطناعي تستخدم في الدردشة، كخاصية في خدمة سناب شات بلس للمشتركين المدفوعين في وقت سابق من هذا العام، ومن المقرر أن تصبح متاحة في الأسابيع القادمة لجميع الحسابات.

روبوت الذكاء الاصطناعي من سنابشات

تم الإعلان عن الخبر من قبل الرئيس التنفيذي لسناب شات، إيفان سبيغل، في قمة الشركاء الخاصة بالمطورين في الشركة يوم الأربعاء.

تهدف هذه الميزة إلى أن تكون رفيقًا في الحوار يمكنه توصية عدسات الواقع المعزز الخاصة بسنابشات، والرد على الصور التي ترسلها له بصورة مولدة بالذكاء الاصطناعي.

يتبوأ My AI مظهرًا شخصيًا، بما في ذلك وجود صورة Bitmoji خاص به. وتظهر المحادثات معه بطريقة مشابهة للمحادثات مع المستخدمين الآخرين في التطبيق.

يبدو My AI في البداية كأداة اجتماعية أو حتى لعبة: حيث يمكن الدردشة مع الروبوت في محادثة واحدة، أو جلبه إلى مجموعة مع الآخرين.

ويمكن لروبوت My AI تقديم توصيات بأماكن في ميزة خريطة سناب شات. كما يمكنه الرد على الصور التي ترسل إليه بالردود النصية، ولكن التحديث القادم سيتيح أيضًا الرد بالصور المولدة بالذكاء الاصطناعي.

وعد سبيغل بأن يركز روبوت My AI في المستقبل على المحتوى المناسب للأعمار، من خلال مراعاة عمر المستخدمين، على الرغم من عدم وضوح كيفية عمل ذلك.

كما عرض سناب شات أيضًا أول فلتر للذكاء الاصطناعي يتم إنشاؤه بشكل توليدي، وهو تأثير يسمى Cosmic Lens وأصبح متوفر الآن.

وكانت شركة سناب تعمل على تطوير نظارات الواقع المعزز الخاصة بها، ولكن في الوقت الحالي كانت تركز على الواقع المعزز في الهواتف، وفي تجارب أخرى معتمدة على المواقع مثل الملاعب الرياضية والحفلات الموسيقية والمرايا التفاعلية في المتاجر.

وفي حين أن My AI هو جزء مختلف تمامًا من استراتيجية سناب، إلا أن إمكانيات التكامل مع الواقع المُعزز واضحة.

ومن المؤكد أن الذكاء الاصطناعي التوليدي سيلعب دورًا أكبر في إنشاء الواقع المعزز والميتافرس الذي سيأتي في المستقبل.

حيث قدمت شركة روبلوكس خاصية الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها في مجموعات الأدوات الإبداعية في وقت سابق من هذا العام، ويبدو أن شركة سناب تخطط لإطلاق خصائص مشابهة.