Unboxing Geeks

إكس برو (Tweetdeck سابقًا) يحتاج إلى دفع اشتراك شهري لاستخدامه

إكس برو (Tweetdeck سابقًا) يحتاج إلى دفع اشتراك شهري لاستخدامه

أصبح إكس برو (X Pro) الذي كان يُطلق عليه سابقًا اسم Tweetdeck، وهو نسخة من تويتر يستخدمها المحترفون في مجال وسائل التواصل الاجتماعي والصحفيين وغيرهم، جزءًا من الاشتراك المدفوع “بلو”، حسبما أفاد موقع تك كرانش.

ذكر عدد من المستخدمين أنه تم توجيههم للإشتراك عند محاولة تسجيل الدخول إلى الخدمة. وظهرت رسالة تقول: “سيحصل المشتركون في ‘بلو’ الذين لديهم رقم هاتف معتمد على علامة التحقق الزرقاء بمجرد الموافقة عليهم”.

إكس برو أصبح باشتراك شهري

لم تكن هذه الخطوة غير متوقعة، حيث أشارت الأكواد التي تم اكتشافها في وقت سابق من هذا العام بواسطة الباحثة جين مانشون وونج إلى أن إكس برو كان في طريقه لأن يصبح تطبيقًا مدفوعًا.

ومع ذلك، يبدو أن التغيير ينطبق فقط على النسخة الجديدة، وليس النسخة القديمة، على الأقل حتى يتم إلغاؤها.

كانت إكس (تويتر سابقًا) تختبر الإصدار الجديد منذ العام الماضي، مع تغييرات مثل “محرر التغريدات الكامل، وميزات البحث المتقدمة الجديدة، وأنواع الأعمدة الجديدة، وطريقة جديدة لتجميع الأعمدة في مساحات عمل نظيفة”، حسبما قالت الشركة في ذلك الوقت.

ومع ذلك، يبدو أن بعض المستخدمين النشطين ليسوا راضين عنه، حيث أصبح من الأصعب مسح الأعمدة وتنفيذ الإجراءات الشائعة الأخرى.

وكانت الشركة تأمل في السابق في جعل خدمة TweetDeck جزء من اشتراك شهري مدفوع، حيث سألت المستخدمين في عام 2017 إذا كانوا مستعدين لدفع ما يصل إلى 20 دولار شهريًا مقابل “تجربة TweetDeck المتقدمة”.

ويأتي الإجراء الجديد كجزء من محاولة إيلون ماسك لتحقيق الربح من التطبيق من خلال اشتراكات بلو وعلامة التحقق الزرقاء، ولكن الخدمة كان لديها فقط حوالي 700,000 مشترك حتى يونيو الماضي.

اقرأ: حسابات إكس بلو يمكنها الآن تحميل مقاطع الفيديو من المنصة

وتعهد إيلون ماسك أيضاً بجعل إكس تطبيقًا “شاملاً لكل شيء” بحيث يُستخدم لإنشاء المحتوى، وإجراء المدفوعات، والتسوق، بالإضافة إلى التواصل الاجتماعي.

بشكل عام، إذا كنت تعتقد أن عدم استخدام إكس برو سيؤثر بشكل كبير على أي مهمة تقوم بها، وترغب في زيادة وصول منشوراتك على إكس، ربما ترغب في الحصول على اشتراك تويتر بلو وتوثيق حسابك.

اقرأ: مكالمات الفيديو قادمة إلى إكس حسب تصريح الرئيس التنفيذي الجديد