Unboxing Geeks

إنفيديا تخفض أسعار بطاقات RTX 4070 ردًا على AMD

إنفيديا تخفض أسعار بطاقات RTX 4070 ردًا على AMD

في لقطة مفاجئة من الشركة العملاقة إنفيديا، تم الإعلان عن خفض أسعار بطاقات RTX 4070 بمبلغ 50 دولار أميركي، مما يجعل الفارق في السعر بينها وبين بطاقة AMD Radeon RX 7800 XT المنافسة 50 دولار فقط.

يُعد هذا الخفض الأول في الأسعار لمعالجات الرسوميات من نوع Ada Lovelace من إنفيديا، ولكن يبدو أنه لا ينطبق على جميع الموديلات.

خفض أسعار بطاقات RTX 4070

من خلال البحث في مواقع البيع الإلكترونية الكبيرة، يمكننا رؤية خفض الأسعار بنسبة 8% على بعض الموديلات من جيجابايت و زوتاك.

ذو صلة: وصول RTX 4070 Ti من إنفيديا كبديل عن RTX 4080 12GB

في حين ما زالت بعض البطاقات مثل Asus Strix OC تُعرض بسعر مرتفع يصل إلى 739 دولار أميركي، مما يشير إلى أن أسوس تسير في ركب مختلف.

مع توفر بطاقة RTX 4070 بذاكرة تصل إلى 12 جيجابايت، كان الفارق في السعر بينها وبين Radeon RX 7800 XT ما يجعل الأخيرة الخيار الأكثر جذبًا للمستخدمين.

ولكن الآن، مع فارق سعر 50 دولار أميركي فقط، أصبح الاختيار بينهما محيرًا لكثير من المستهلكين.

إنفيديا تخفض أسعار بطاقات RTX 4070 ردًا على AMD 1

وفقًا لبعض وسائل الإعلام العالمية، البطاقتان قريبتان جدًا في نتائج اختبارات الألعاب.

ورغم أن الأداء يعتمد على اللعبة والإعدادات المستخدمة، إلا أنهما عادةً ما يكونان ضمن نطاق 6% من بعضهما البعض، مما يجعل النتيجة النهائية تعادل تقريبًا.

وعندما نضيف إلى ذلك أن إنفيديا تقدم توليد الإطارات الآن، بينما تقول AMD إنه “قادم قريبًا”، فقد يميل المستهلكين لصالح إنفيديا.

بالرغم من عدم وجود إعلان رسمي من إنفيديا، يبدو أن هذا الخفض في الأسعار تم بشكل رسمي.

يتم بيع كلا البطاقتين بنفس السعر في موقعي Newegg و Amazon، مما يشير إلى أن خفض أسعار بطاقات RTX 4070 لا يسري على تاجر واحد فقط حصل على إذن بذلك من الشركة.

وحتى الآن، ليس واضحًا ما إذا كانت هذه الخصومات على الأسعار دائمة أو مُجرد عرض لفترة محدودة.

ولكنه خبر جيد للاعبين الذين يتطلعون لتحديث أجهزتهم، خصوصًا مع الألعاب الجديدة التي تصدر باستمرار مثل Assassin’s Creed Mirage.