Unboxing Geeks

ارتفاع أسعار سبوتيفاي بريميوم لتبدأ من 11 دولار أميركي

ارتفاع أسعار سبوتيفاي بريميوم لتبدأ من 11 دولار أميركي

في إطار الظروف الاقتصادية العالمية وحالة التضخم الشديدة التي تصيب العديد من الأسواق، شهدنا مؤخرًا ارتفاع أسعار سبوتيفاي بريميوم تزامنًا مع زيادة أسعار المنافسين.

ارتفاع أسعار سبوتيفاي بريميوم

أعلنت شركة سبوتيفاي أنها سترفع أسعار خطط الاشتراك الخاصة بها. حيث سترتفع خطط الاشتراك الفردية “Single” بقيمة دولار واحد لتصل إلى 11 دولار أمريكي شهريًا في الولايات المتحدة، وهذه هي الزيادة الأولى التي تطرأ على الأسعار منذ إطلاق سبوتيفاي قبل عقد من الزمن.

كما سيتم رفع أسعار خطط الاشتراك العائلية والطلابية بدولار واحد أيضًا لتصبح 17 دولار أميركي و 6 دولارات أمريكية شهريًا على التوالي.

كما سيتم رفع سعر خطة الاشتراك الثنائية Premium Duo بمقدار دولارين شهريًا من 13 دولار أميركي إلى 15 دولار أميركي.

ذو صلة: شركة Spotify تتيح تنزيل الموسيقى من سبوتيفاي دون انترنت على ساعات آبل ووتش

تأتي هذه الزيادة في أعقاب ارتفاع أسعار خطط الاشتراك المماثلة من قبل المنافسين، مع زيادة أسعار أبل ميوزيك، وأمازون ميوزيك، ويوتيوب ميوزيك، بالنسبة للخطط الفردية الخالية من الإعلانات لتبدأ من 11 دولار في العام الماضي.

وفي أكتوبر الماضي، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة سبوتيفاي “دانيال إيك” عن سعادته بزيادة تكاليف المنافسين، وقال أنّه يرغب في زيادة أسعار الاشتراكات، خاصة في الولايات المتحدة، وأنه يشعر بالثقة في قدرة سبوتيفاي على فعل ذلك بحلول عام 2023.

ومع ذلك، قد لا يؤثر ارتفاع أسعار سبوتيفاي بريميوم بما يصل إلى 12 دولار أمريكي في العام على عدد مستخدمي سبوتيفاي الذين زادوا بمقدار خمسة ملايين مستخدم خلال الربع الأول من عام 2023 في جميع أنحاء العالم.

ومن المُنتظر أن تُطبّق الشركة نفس سياسة زيادة الأسعار في مُختلف الأسواق التي تعمل بها عالميًا، وستتواصل سبوتيفاي مع المستخدمين عبر البريد الإلكتروني لإعلامهم بمقدار زيادة فاتورتهم وموعد حدوثها.