Unboxing Geeks

الإعلان رسميًا عن الهاتف Xiaomi 14 Pro Titanium Edition مع خاصية الإتصال عبر الأقمار الصناعية

كانت هناك الكثير من الشائعات التي لمحت إلى أن الهاتف Xiaomi 14 Pro سيدعم خاصية الإتصال عبر الأقمار الصناعية، ولكن عندما تم إطلاق هذا الهاتف في الصين في شهر نوفمبر الماضي إتضح أنه يفتقر إلى هذه الميزة. والآن، علمنا ما هو السبب.

في الواقع، لقد إتضح لنا اليوم أن هذه الميزة كانت حصرية للنسخة المصنوعة من التيتانيوم من الهاتف Xiaomi 14 Pro والتي أعلنت عنها شركة شاومي اليوم. هذه النسخة والتي أطلقت عليها الشركة الصينية إسم Xiaomi 14 Pro Titanium Edition متاحة الآن على المتجر الرسمي لشركة Xiaomi في الصين مقابل 7000 يوان صيني، وتضم 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و1 تيرابايت من الذاكرة التخزينية. وبالتالي، هذا يعني أن هذه النسخة أغلى بنحو 1000 يوان صيني من نفس النسخة من الهاتف Xiaomi 14 Pro العادي التي تضم الإطار المصنوع من الألومنيوم. حتى النسخة الأساسية من الهاتف Xiaomi 14 Ultra تُكلف 6500 يوان صيني، على الرغم من أن سعر النسخة المصنوعة من التيتانيوم تُكلف 8800 يوان صيني.

Xiaomi 14 Pro Titanium Edition

يتوفر الإتصال عبر الأقمار الصناعية ثنائية الإتجاه في حالة الطوارئ عندما لا تكون هناك تغطية من الشبكات الخلوية المعتادة لشركات الإتصالات. ويتواصل الهاتف مع الأقمار الصناعية الصينية Tiantong.

لم تغير شركة شاومي رأيها، وستواصل بيع الهاتف Xiaomi 14 Pro حصرًا في الصين. هذا لا ينطبق على الهاتف Xiaomi 14 Ultra، والذي سيكون متاحًا على الصعيد العالمي ويملك القدرة أيضًا على الإتصال عبر الأقمار الصناعية. ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كانت أي شركة إتصالات خارج الصين ستدعم هذه الميزة أم لا.

يعتمد كلا الهاتفين على رقاقة Xiaomi Pengpai T1. حتى أن شركة Xiaomi قامت بنشر مقطع فيديو تستعرض فيه الهاتف Xiaomi 14 Ultra وهو يُجري مكالمة عبر القمر الصناعي في بحر الصين الجنوبي.

وبالعودة إلى التيتانيوم، فقد ذكرت شركة شاومي أن النسخة الجديدة من الهاتف Xiaomi 14 Pro تستخدم 99% من التيتانيوم النقي من الدرجة الفضائية في الإطار الأوسط إلى جانب سبائك الألومنيوم العالية الصلابة. وبالإضافة إلى ذلك، تم إستخدام الطبقة الزجاجية Xiaomi Dragon Crystal Glass في الجزء الأمامي والخلفي من الهاتف.

المواصفات التقنية الكاملة للهاتف Xiaomi 14 Pro Titanium Edition

Xiaomi 14 Pro Titanium Edition

أما بالنسبة للمواصفات التقنية للهاتف Xiaomi 14 Pro Titanium Edition الجديد، فهي مماثلة لتلك المستخدمة في الهاتف Xiaomi 14 Pro العادي، فهو الأخر يحتوي على شاشة LTPO OLED بحجم 6.73 إنش وبدقة 1440 × 3200 بكسل تمتاز بتحديث عالي يصل إلى 120 هرتز، وهذه في الغالب هي نفس مواصفات شاشة الهاتف Xiaomi 13 Pro. ومع ذلك، هذه الشاشة تضيء لغاية 3000 شمعة وتملك إطارًا أرق في جميع الجوانب الأربعة للشاشة.

يحتوي الهاتف Xiaomi 14 Pro Titanium Edition كذلك على المعالج Snapdragon 8 Gen 3 الأحدث من شركة كوالكوم، ويحتوي كذلك على ذاكرة عشوائية بسعة 16 جيجابايت من نوع LPDDR5X، فضلا عن ذاكرة تخزينية بسعة 1 تيرابايت من نوع UFS 4.0. تبلغ سعة بطارية هذا الهاتف نحو 4880 مللي أمبير وتدعم الشحن السلكي السريع بقوة 120 واط والشحن اللاسلكي بقوة 50 واط.

أما فيما يخص الكاميرات، فهذا الهاتف يضم هو الأخر ثلاث كاميرات في الخلف بدقة 50 ميغابكسل للكاميرا الأساسية التي تضم عدسة بفتحة متغيرة f/1.4 – f/4.0، وبدقة 50 ميغابكسل للكاميرا المقربة التي تضم عدسة بفتحة f/2.0، وبدقة 50 ميغابكسل للكاميرا الواسعة الزاوية التي تضم عدسة بفتحة f/2.2. وإلى جانب ذلك، فهذا الهاتف يضم كذلك كاميرا أمامية بدقة 32 ميغابكسل.

يمكنك الدخول إلى هذا الرابط لتشق طريقك إلى متجر Xiaomi في الصين لإلقاء نظرة فاحصة على الهاتف Xiaomi 14 Pro Titanium Edition.