Unboxing Geeks

الإعلان عن سامسونج جالاكسي Z فليب 5 رسميًا مع شاشة خارجية أكبر

 أعلنت سامسونج اليوم عن هاتف جالاكسي Z فليب 5 رسميًا، مع شاشة تغطي الجهة الأمامية بحجم 3.4 بوصة، التي لا تزال صغيرة بمعايير الهواتف الذكية الحديثة، ولكن أكبر بكثير من الشاشة مقاس 1.9 بوصة التي كانت في Z فليب 4.

يتميز الهاتف الجديد بتصميم مفصلة جديدة تسمح له أن يُغلق بشكل مسطح تمامًا، ومعالج Snapdragon 8 Gen 2 الذي تم تعديله خصيصاً لهواتف سامسونج جالاكسي، مع سعة تخزين 256 جيجابايت في الطراز الأساسي.

ومع هذه الترقيات الكبيرة، لا يزال السعر يبدأ من 999 دولار أميركي، مما يضع الهاتف في منافسة مع الشركات الأُخرى، والتي توفر أيضاً نسخة 256 جيجابايت من سعة التخزين بسعر 999 دولار أميركي.

ولكن نظرًا لخبرة سامسونج في صنع الهواتف القابلة للطي وبعض الترقيات في العتاد الداخلي لجهاز جالاكسي Z فليب 5 لهذا العام، فإن المنافسة ستشتعل.

 

مواصفات سامسونج جالاكسي Z فليب 5

جالاكسي Z فليب 5

الشاشة الداخلية لهاتف جالاكسي Z فليب 5 لم تتغير، فهي شاشة OLED بقياس 6.7 بوصة بدقة 1080p مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز.

والشاشة الخارجية هي شاشة OLED ذات دقة 720p بمعدل تحديث قياسي يصل إلى 60 هرتز.

تُعرف هذه الشاشة الآن باسم “Flex Display”، وتغطي معظم الواجهة الأمامية للهاتف، باستثناء فتحات الكاميرا الكبيرة.

وتحل المفصلة الجديدة في كل من جالاكسي Z فليب 5، وجالاكسي Z فولد 5 مشكلة من المشاكل الدائمة للسلسلة: فبدلاً من ترك فجوة بالقرب من المفصل عند الطي، يُغلق الجانبان من الهاتف الآن بشكل مسطح تمامًا.

flip

وتقول سامسونج أيضًا أن المفصل الجديد يدوم أكثر، وأن تصميمه ذو شريحتين يمكنه التعامل بشكل أفضل مع الضربات الناتجة عن السقوط.

كما يحمل هاتف فليب 5 تصنيف IPX8 مثل الإصدار السابق، ما يعني أنّه يقاوم الغمر الكامل في الماء حتى 1.5 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

من جانبها، لم تُعلن سامسونج عن أي مستوى رسمي لمقاومة الغبار، ولكن الهاتف يتضمن بعض التدابير المصممة لتقليل خطر اختراق الغبار.

في كلتا الحالتين، فإن الغبار أمر خطير للغاية على أي هاتف قابل للطي، لذلك من الأفضل توخي الحذر عند استخدام هاتف قابل للطي بالقرب من الرمال أو الغبار، بغض النظر عن تصنيف IP.ت

تأتي الشاشة الأمامية الصغيرة في جالاكسي Z فليب 5 مع العديد من الأدوات الصغيرة التي تناسب الشاشات الصغيرة، ولكن الهاتف يتيح لك أيضًا تشغيل التطبيقات الكاملة إذا كنت ترغب في ذلك.

وتدعم سامسونج تشغيل التطبيقات الكاملة، ولكنها تضع هذه الميزة في تطبيق Good Lock الخاص بك، حتى يتعين عليك البحث عنه إذا كنت تريد ذلك.

وتوجد لوحة المفاتيح بحجم كامل حتى تتمكن من الرد على الرسائل النصية، في تحسين واضح من الجيل الماضي، حيث يمكنك إرسال بعض الردود المُعدَّة مسبقًا فقط على فليب 4.

Galaxy z flip 5 3

لا تتغير المواصفات الأخرى: يوجد بطارية بسعة 3,700 مللي أمبير، وشحن سلكي بقوة 25 واط وشحن لاسلكي بقوة 15 واط، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت.

ولا يزال هناك كاميرا خلفية رئيسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 مع تثبيت بصري للصورة – مع تحسينات على طلاء العدسة هذا العام لتقليل الضبابية – بالإضافة إلى كاميرا بزاوية واسعة بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل على الشاشة الداخلية.

بالنسبة للمستهلكين الذين يفضلون نظام التشغيل أندرويد ويبحثون عن هاتف قابل للطي، فإن Z فليب 5 يبدو أنه الخيار الأفضل في الوقت الحالي.