Unboxing Geeks

الإعلان عن شاشات تلفزيون سوني 2023 رسميًا بتقنية QD-OLED

الإعلان عن شاشات تلفزيون سوني 2023 رسميًا بتقنية QD-OLED

أثناء المؤتمر العالمي للموبايل 2023، تم الكشف رسميًا عن شاشات تلفزيون سوني 2023 بواسطة الشركة اليابانية العريقة.

تتصدر شاشة تلفزيون سوني الرائدة تشكيلة 2023 مع تقنية QD-OLED الجديدة، وبخلاف ذلك جاءت معظم التحديثات متواضعة وتتراوح بين بعض الاعتبارات البيئية، وقائمة وضع اللعب الجديدة التي تُشبه ما هو موجود بالفعل على شاشات سامسونج وإل جي والعلامات التجارية الأخرى.

واحدة من مميزات شاشات تلفزيون سوني 2023 هي XR Clear Image، وتقول عنها سوني أنّها “تتكيف مع تعديلات الصورة بناءً على جودة المصدر”.

وتقول الشركة اليابانية أنّه إذا كان محتوى 4K أصليًا من خدمة بث أو قرص بلو-راي، فلن يغير التلفزيون الصورة كثيرًا. لكنها تقول أن نظامها ذكي بما يكفي لاكتشاف الفيديو بدقة 1080p حتى لو حصل التلفزيون على إشارة 4K، ويضيف تحسينًا لمعالجة الصور.

شاشات تلفزيون سوني 2023

تأتي شاشة Sony A95L في مقدمة التشكيلة الجديدة لهذا العام مع ذروة سطوع أفضل بنسبة 200% مقارنةً بالإصدار السابق (A96K) بفضل تقنية QD-OLED. وسيتوفر هذا التلفزيون بأحجام 55 و 65 و 77 بوصة.

كما تطرح سوني شاشات تلفزيون X90L و A80L و X93L، ويقدم كل منها ترقيات متواضعة نسبيًا لجودة الصورة مقارنةً بإصدارات 2022.

وإلى جانب الموديلات الجديدة، ستطلق سوني بعض تجارب البرامج الجديدة، منها لوحة القيادة البيئية لتشجيع المستخدمين على أن يكونوا أكثر وعيًا بالطاقة.

تقول سوني إن Eco Dashboard هو مركز يمكن الوصول إليه من الشاشة الرئيسية، يشجع العملاء على أن يكونوا أكثر وعيًا بالبيئة ويضعون في اعتبارهم الإعدادات التي تزيد قوة الشاشة وتؤثر على معدّل استهلاك الطاقة.

الإعلان عن شاشات تلفزيون سوني 2023 رسميًا بتقنية QD-OLED 1

كما ستطلق الشركة اليابانية قائمة ألعاب جديدة لمنح اللاعبين وصولًا سريعًا إلى الإعدادات المطلوبة. حيث تتيح للمستخدمين تبديل إعدادات VRR، وتقليل ضبابية الحركة، وتعديلات تباين اللون الأسود، وإظهار أيقونة التصويب على الشاشة.

وسيوجد خيار آخر لضبط حجم شاشة اللعبة إذا كان المستخدم يريد نافذة صغيرة على تلفزيون كبير الحجم لأي سبب من الأسباب.

sony new tvs 2023 3

إذا كنت ترغب في مشاهدة إعلان سوني الكامل، قم بتشغيل الفيديو بالأسفل.

ومع ذلك لم تُعلن سوني عن أسعار شاشات 2023 الجديدة حتى الآن، لكنها أكّدت أنها ستطلقها في الربيع.