Unboxing Geeks

تطبيق الواتساب على نظام iOS قد يحصل على ميزة Passkey قريبًا

في العام الماضي، حصل تطبيق الواتساب على الدعم لخاصية مفتاح المرور ( Passkey ) على نظام الأندرويد، مما جعل مستخدمي iOS يشعرون بالإهمال. ومع ذلك، تشير الدلائل الجديدة إلى أن هذا على وشك أن يتغير، حيث تفيد التقارير أن ميزة مفاتيح المرور ستصل إلى تطبيق الواتساب على أجهزة الآيفون والأيباد أيضًا.

وفقًا لـ WABetainfo، المصدر المعتمد للحصول على أحدث المستجدات المتعلقة بتطبيق الواتساب، فيبدو أن النسخة الأحدث من تطبيق WhatsApp Beta التجريبي على نظام iOS تضيف الدعم لخاصية مفاتيح المرور. وتشير لقطة الشاشة أدناه إلى أن شركة ميتا تعمل بالفعل على إنشاء قسم جديد داخل تطبيق الواتساب لنظام iOS حيث سيتمكن المستخدمون من إنشاء مفاتيح المرور الخاصة بهم.

الواتساب

يتيح إنشاء مفتاح المرور للمستخدمين الإستغناء عن الحاجة إلى طلب الرمز المكون من 6 أرقام لتسجيل الدخول إلى حساباتهم. وبالتالي، هذا يعني أن هذه الميزة تعمل على تعزيز الأمان والراحة لأنه يمكن للمستخدمين ببساطة إستخدام طرق المصادقة الحيوية الحالية مثل Touch ID أو Face ID لتسجيل الدخول إلى حساباتهم على الواتساب.

كيف تعمل ميزة Passkey على تطبيق الواتساب

يمكن لمستخدمي iOS، بدءًا من نظام iOS 16، إستخدام مفاتيح المرور مع Face ID أو Touch ID، مما يوفر بديلاً أكثر أمانًا لكلمات المرور. تتضمن مفاتيح المرور إنشاء مفتاح عام ومفتاح خاص. يتم حفظ المفتاح العام على المنصة التي تريد إنشاء مفتاح مرور لها، بينما يتم تخزين المفتاح الخاص بشكل آمن على جهازك. وبالتالي، عندما ترغب في تسجيل الدخول إلى حسابك، سيقوم جهازك بالتحقق من هويتك باستخدام المفتاح العام. تعمل طريقة المصادقة هذه بسلاسة عبر جميع الأجهزة التي سجلت الدخول إليها بإستخدام حساب iCloud نفسه.

لا تزال ميزة Passkey لتطبيق الواتساب على نظام iOS قيد التطوير، ومن المتوقع أن تكون متاحة في تحديث مستقبلي للتطبيق.

أصبحت مفاتيح المرور ( Passkey ) شائعة الإستخدام في مجموعة من الخدمات. ومؤخرًا، قدم تطبيق X دعمًا لخاصية Passkey لمستخدمي iOS مما يتيح لهم ببساطة تسجيل الدخول إلى حساباتهم على شبكة إكس بإستخدام Face ID أو Touch ID. وفي العام الماضي، جعلت جوجل مفاتيح المرور هي طريقة تسجيل الدخول الافتراضية للحسابات الشخصية، بهدف جعلها المعيار الجديد للمصادقة على عمليات تسجيل الدخول للخدمات والحسابات.