Unboxing Geeks

انخفاض أسهم سناب بعد عدم تحقيقها المبيعات المتوقعة

انخفاض أسهم سناب بعد عدم تحقيقها المبيعات المتوقعة

أعلنت شركة سناب عن توقعات إيرادات منخفضة نسبياً لهذا الربع، مما يشير إلى أن التحسينات التي تم إدخالها على نشاط الإعلانات الرقمية تأخذ وقتًا أطول مما كان متوقعاً لتحقيق الأرباح. وكشفت التقارير عن انخفاض أسهم سناب لتسجل أكبر انخفاض في نفس اليوم على مدار ثلاثة أشهر.

وأعلنت الشركة الأميركية أن المبيعات ستكون بين 1.07 مليار دولار و1.13 مليار دولار في الفترة الممتدة حتى سبتمبر، وهو رقم أقل بقليل من توقعات المحللين البالغة 1.13 مليار دولار.

انخفاض أسهم سناب

وقد قامت شركة سناب، التي تطوِّر تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي سناب شات، بتغيير أعمالها الإعلانية بشكل كبير، وأضافت أدوات تجعل من السهل توجيه العروض الترويجية للأشخاص الذين يرغبون في رؤيتها، وقياس كيفية أدائها.

وقامت الشركة أيضًا بإطلاق العديد من أنواع الإعلانات الجديدة، ولكن هذه الاستثمارات كلفت الشركة الكثير، وذلك بسبب البنية التحتية التكنولوجية والاضطرابات التي تسببها في خطط المسوِّقين، لكن الشركة تتوقع أن تزيد من إيراداتها على المدى الطويل.

وقالت الشركة في بيان: “من ناحية الإيرادات، يظل نشاطنا في فترة انتقالية سريعة حيث نعمل على تحسين منصة الإعلانات لدينا، بينما تظل الرؤية المستقبلية للطلب على الإعلانات محدودة”.

قد يهمك: تعرف على كيفية إنشاء ملصقات سناب شات وأنواعها

حدث انخفاض أسهم سناب بنسبة 19% في التداولات القبلية للبورصة في نيويورك يوم الأربعاء بعد إغلاقها عند 12.51 دولار، وهو أكبر انخفاض في اليوم في غضون ثلاثة أشهر. وكانت الأسهم قد ارتفعت بنسبة 40% هذا العام حتى نهاية تداولات الثلاثاء.

وانخفضت المبيعات بنسبة 4% في الربع الثاني، وهذا هو الانخفاض الثاني على التوالي في الإيرادات عن نفس الفترة من العام السابق.

وفي حين أن أداء أعمال الإعلانات الرقمية الأساسية لدى سناب يعاني من بعض الاضطرابات، تحاول الشركة تحقيق أرباح بطرق أخرى. ويستمر عرض سناب شات بلس – الاشتراك المميز – في النمو حيث بلغ عدد المستخدمين اليوميين 4 ملايين.

وبلغت خسارة الشركة الصافية 377 مليون دولار، وهو أقل من التقديرات المتوسطة للمحللين التي بلغت 397 مليون دولار.

وزادت سناب الإنفاق على البنية التحتية التكنولوجية في الربع الثاني لمساعدة دعم تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي التي تستخدمها الشركة لتحسين الإعلانات وتوصيات المحتوى ومرشحات الكاميرا الذكية والإبداعية التي تسمى Lenses.

وبلغت تلك التكاليف 70 سنتًا لكل مستخدم نشط يوميًا، مقارنةً بـ58 سنتًا في نفس الربع من العام السابق.

وما زال تطبيق سناب شات ينمو، حيث وصل عدد المستخدمين اليوميين في الربع الثاني إلى 397 مليون مستخدم، وأكدت الشركة أنها ستصل إلى 405 أو 406 مليون مستخدم يوميًا في الربع الحالي.

وقال الرئيس التنفيذي إيفان سبيغل: “نحن متحمسون للتقدم الذي أحرزنا في تحقيق عوائد أعلى لشركائنا في مجال الإعلانات”.