Unboxing Geeks

انخفاض عدد المستخدمين النشطين في ميتا ثريدز إلى النصف بعد أسبوع من إطلاق التطبيق

انخفاض عدد المستخدمين النشطين في ميتا ثريدز إلى النصف بعد أسبوع من إطلاق التطبيق

  • على الرغم من النمو الكبير في البداية، تراجع منافس تويتر الجديد من ميتا، حيث كشفت آخر التقارير عن انخفاض عدد المستخدمين النشطين في ميتا ثريدز إلى النصف تقريبًا.

شهد تطبيق ميتا ثريدز الذي أطلقه مارك زوكربيرج لمنافسة تويتر، إطلاقًا ناجحًا حيث تجاوز عدد المستخدمين 100 مليون مستخدم في أسبوع واحد فقط، ليصبح بذلك أسرع تطبيق نموًا على الإطلاق.

ومع ذلك، يبدو أن الزخم حول التطبيق بدأ في التراجع وفقًا لتقرير جديد من SimilarWeb، حيث انخفض عدد المستخدمين النشطين يوميًا على ثريدز إلى النصف بالمقارنة بأسبوع الإطلاق.

وانخفض عدد المستخدمين النشطين يوميًا على التطبيق من 49 مليون إلى 23.6 مليون مستخدم نشط يوميًا في أسبوع واحد فقط.

على الرغم من هذا الانخفاض، إلا أن تطبيق ثريدز حقق أرقامًا جيدة للغاية بالمقارنة مع عمره القصير، حيث أن وصوله إلى 49 ميلون مستخدم نشط يوميًا في الذروة هو حدث جلل، خصوصًا وأن تويتر نفسه يحقق في الذروة 109 مليون مستخدم نشط يوميًا.

المستخدمين النشطين في ميتا ثريدز

فيما يلي أهم النقاط المستخلصة من التقرير:

  • في أفضل يوم له، 7 يوليو، كان لدى ميتا ثريدز أكثر من 49 مليون مستخدم نشط يوميًا على أندرويد في جميع أنحاء العالم، وفقًا لتقديرات Similarweb. وهذا يعادل حوالي 45% من استخدام تويتر، الذي كان لديه أكثر من 109 ملايين مستخدم نشط على أندرويد في ذلك اليوم.
  • بحلول يوم الجمعة 14 يوليو، كان عدد المستخدمين في ثريدز قد انخفض إلى 23.6 مليون مستخدم نشط، أو حوالي 22% من جمهور تويتر.
  • بلغت قمة الاستخدام في الولايات المتحدة، حيث شهدت أكثر نشاط، حوالي 21 دقيقة من الارتباط بالتطبيق في 7 يوليو. وبحلول 14 يوليو، انخفض هذا الرقم إلى أكثر من 6 دقائق.
  • في أول يومين كاملين كان فيهما ثريدز متاحًا لعموم المستخدمين، يومي الخميس والجمعة، انخفضت حركة المرور على موقع twitter.com بنسبة 5% مقارنة بنفس الأيام من الأسبوع السابق. على الرغم من ارتفاع حركة المرور مرة أخرى، فإنها لا تزال منخفضة بنسبة 11% عن نفس الفترة من العام الماضي.
  • في أيام الاهتمام القصوى بتطبيق ثريدز، فإن عدد مستخدمي تويتر النشطين يوميًا على أندرويد في جميع أنحاء العالم لم يتغير تقريبًا، ولكن الوقت المستغرق في استخدام التطبيق انخفض بنسبة 4.3%، ربما لأن بعض المستخدمين كانوا يجربون ثريدز. ومع ذلك، كان المتوسط الإجمالي للوقت المستغرق على تويتر حوالي 25 دقيقة.
  • في حين يعتقد الكثيرون أن ثريدز يمكن أن يكون أول منافس حقيقي لمنصة تويتر، فإن التطبيق لديه طريق طويل للوصول إلى ذلك.

وبدأ تطبيق ثريدز يواجه بالفعل بعض المشاكل التي تواجه تويتر مثل حسابات البريد المزعج، لذلك أعلن رئيس إنستغرام “آدم موسيري” مؤخرًا أن الشركة ستكون أكثر صرامة في تطبيق قيود السرعة.

نأمل أن تتمكن الشركة من تطبيق تلك القيود بشكل أفضل مما تفعله تويتر، حيث أن هذه القيود نفسها هي التي أدّت إلى إطلاق ثريدز في وقت مبكر.

على الرغم من أن ميتا ثريدز يحمل بالتأكيد لقب أنجح إطلاق لتطبيق سوشيال ميديا نراه على الإطلاق، يجب عليه الآن الحفاظ على هذا النمو مع مواجهة منافس شرس.

سنرى كيف ستسير الأمور!