Unboxing Geeks

أول شاشة قابلة للطي من أبل قد تكون من نصيب iPad Mini، وفقًا لتقرير جديد

تم تداول الشائعات التي تتحدث عن رغبة أبل في إطلاق أجهزتها القابلة للطي منذ فترة. والآن، صدر تقرير جديد من كوريا الجنوبية يقول أنه من المتوقع أن يتم إستيراد الشاشة القابلة للطي التي سيتم إستخدامها في أول جهاز قابل للطي من أبل من شركة سامسونج، وهو الجهاز الذي يُقال الآن أنه سيحل محل iPad Mini.

أول جهاز قابل للطي من أبل سيأتي ليحل محل الـ iPad Mini

هذا المصدر يقول أن أول جهاز قابل للطي من شركة أبل لن يكون iPhone أو MacBook، وإنما سيكون جهازًا لوحيًا سيحل محل iPad Mini، وهو ما يعني بأن شاشة هذا الجهاز لن تتجاوز على الأرجح 8.3 إنش. السبب وراء هذه الادعاءات والشائعات هو أن شركة آبل لن ترغب في تفكيك مبيعات أي من منتجاتها الأخرى. وبغض النظر عن شاشة بديل iPad Mini، فقد قيل أن شركة أبل تستكشف أيضًا شاشات مرنة أكبر يبلغ حجمها 20.25 إنش أثناء فتحها.

كانت مبيعات أجهزة iPad في دوامة هبوطية لفترة طويلة، وبالأخص لوحيات iPad Mini. وبالتالي، فإن إطلاق جهاز بشاشة قابلة للطي يصل قطرها إلى 7 إنشات أو 8 إنشات عند فتحها سيكون وسيلة لشركة أبل لإحياء مبيعات الأجهزة التي تمتاز بأبعاد iPad Mini وجذب الانتباه إلى هذه الفئة.

أبل

وسارع التقرير إلى الإشارة إلى أن شركة آبل لم تقرر بعد ما يجب فعله ومتى ستطلق جهازها الأول القابل للطي. ومع ذلك، يقال إنها تختبر شاشات قابلة للطي بأحجام تتراوح بين 7 إنشات و8 إنشات تم تصنيعها من قبل كل من Samsung Display و LG Display، وأنها تفكر في تسريع عملية الإطلاق من أجل الحصول على فرصة القتال ضد Samsung و Oppo و OnePlus و Huawei و Xiaomi وجميع الشركات الأخرى التي سبقتها بالفعل في مجال الهواتف الذكية القابلة للطي.

ومع ذلك، بدلاً من محاربتهم بشكل مباشر، هناك تكهنات بأن شركة آبل قد تطلق جهازًا قابلاً للطي يمكن أن يحل محل iPad Mini أولاً، وقياس مدى نجاحه في السوق، ثم تحديد كيفية المضي قدمًا. هواتف iPhone تأتي مُزودة بالفعل بشاشات OLED وتواصل حصد مبيعات قوية في جميع أنحاء العالم، وهذا في الوقت الذي من المرجح أن تحصل فيه مبيعات لوحيات iPad الكبيرة دفعة قوية بفضل تحولها إلى شاشات OLED في وقت لاحق من هذا العام.

وبغني عن القول، إذا واجهت مبيعات iPhone نوعًا من الركود الطويل، فستكون جميع الرهانات متوقفة وقد تقرر شركة أبل في نهاية المطاف إطلاق الأيفون القابل للطي لإعادة إحياء المبيعات، ولكن في الوقت الحالي تشير المعلومات الواردة من سلسلة التوريد أننا لن نرى iPhone القابل للطي حتى العام 2027 على أقل تقدير للإحتفال بالذكرى السنوية العشرين على إطلاق iPhone. وبمناسبة الذكرى السنوية العاشرة على إطلاق الأيفون، قامت شركة أبل بإطلاق iPhone X بإعتباره أول هاتف أيفون مُزود بشاشة OLED، لذلك بعد مرور عقد من الزمان، لم يعد رؤية الأيفون ذو الشاشة القابلة للطي في الذكرى السنوية العشرين أمرًا مستبعدًا.