Unboxing Geeks

بيع ايفون الأصلي مقابل 63 ألف دولار في مزاد

النسخة الأصلية من أول ايفون بيعت بقيمة 63 ألف دولار أميركي

بعد عرضه للبيع قبل أسابيع قليلة، انتهى مؤخرًا بيع ايفون الأصلي مقابل 63 ألف دولار في مزاد مفتوح.

قبل ثلاثة أسابيع تقريبًا، ظهرت نسخة أصلية من الجيل الأول من ايفون لم يتم فتحها على موقع مزايدات شهير، وتوقعت مالكة النسخة وقتها أن تحصل على ما لا يقل عن 50 ألف دولار أميركي مقابلها، وقد صدقت بعدما بيع مقابل 63,356 دولارًا أميركيًا، مما يجعله أغلى ايفون أصلي يتم بيعه على الإطلاق.

تم بيع ايفون الأصلي من الجيل الأول على موقع المزادات الشهير LCG يوم الأحد الماضي، بعدما كانت تمتلكه كارين جرين التي قالت إنها حصلت عليه كهدية من أصدقائها في عام 2007.

وقتها كانت تمتلك حسابًا في شركة اتصالات فيرايزون بينما كان الجيل الأول من ايفون يحتاج إلى حساب على شركة اتصالات AT&T، لذا قررت الاحتفاظ به في صندوق مغلق وتركه للزمن، وقد كان قرارًا حكيمًا.

قد يهمك: لوحة فنية رقمية تُباع بمبلغ حوالي 70 مليون دولار أمريكي

بيع ايفون الأصلي

السبب الوحيد الذي دفعها إلى بيع ايفون الأصلي هذا، والذي يتميز بشاشة مقاس 3.5 بوصات، وكاميرا بدقة 2 ميجا بكسل، وتخزين داخلي سعة 8 جيجابايت، أنها أرادت تمويل مشروعها الخاص.

وذكرت كارين إنها فكّرت في بيع ايفون الأصلي الذي امتلكته لسنوات عدة مرات، ولكن نظرًا لاستمرار الأسعار في الارتفاع، قررت الانتظار.

تقول كارين في حديث لوسائل الإعلام:

لقد استغرق الأمر ما يقرب من عام لتشغيل مشروعي، وعندما لا يكون لديك دخل لمدة عام لأنه ليس لديك مكان للعمل وتحاول الانطلاق بمجهودك الذاتي، تبدأ مواردك في النضوب.

إذا كان بإمكاني الانتظار لمدة 10 سنوات أخرى دون بيع الهاتف، ربما كنت سأفعل. السبب الوحيد لبيع هذا الهاتف هو أنني بحاجة إلى دعم هذا النشاط التجاري.

اقرأ: تغريدة من مؤسس تويتر “جاك دورسي” للبيع بأكثر من 2.5 مليون دولار أمريكي

بدأت المزايدة على هاتف ايفون الأصلي عند 2500 دولار أميركي فقط، ولكنها تمكنت من الحصول على سعر أعلى من السعر الأصلي للجهاز بحوالي مائة ضعف.