Unboxing Geeks

تأجيل نظارة الواقع المختلط من أبل.. وربما لا يتم الإعلان عنها في مؤتمر المطورين 2023

تأجيل نظارة الواقع المختلط من أبل.. وربما لا يتم الإعلان عنها في مؤتمر المطورين 2023

أعلنت شركة أبل يوم أمس أن مؤتمر WWDC 2023 سيقام من 5 يونيو حتى 9 يونيو في مقر الشركة. وفي حين تعتقد بعض الشائعات أن الشركة قد تخطط للكشف عن نظارة الواقع المختلط الخاصة بها في المؤتمر، إلا أن المحلل الشهير المختص بأخبار أبل، مينغ-تشي كو، ليس متأكدًا من ذلك.

وفقًا له، فإن أبل ليست “متفائلة جدًا” بشأن إعلان نظارة الواقع المختلط Reality Pro وتكرار “لحظة الآيفون الرائعة”، لذلك تم تأجيل جدول الإنتاج الضخم لتجميع المُنتج، لمدة شهر أو شهرين آخرين حتى منتصف أو نهاية الربع الثالث من عام 2023.

تأجيل نظارة الواقع المختلط من أبل

وعلى الرغم من ذلك، يعتقد كو أن هذا التأخير يضيف حالة من عدم اليقين بشأن ما إذا كان الجهاز الجديد سيظهر في مؤتمر المطورين 2023 كما يتوقع الناس.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن توقعات مبيعات نظارة الواقع المختلط تتراوح بين 200,000 إلى 300,000 وحدة، أي أقل من التأكيد السوقي الذي يبلغ 500,000 وحدة أو أكثر.

يشرح المحلل المخاوف الرئيسية التي تواجهها أبل بشأن نظارة الواقع المختلط، والتي تشمل: عدم تفاؤل الشركة بشأن ردود الفعل السوقية حول هذا المنتج، وتراجع الاقتصاد، والتنازلات في بعض مواصفات الإنتاج الضخم مثل الوزن، وجاهزية البيئة والتطبيقات، وسعرها المرتفع بين 3000 و 4000 دولار.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، ذكرت تقارير من صحيفة نيويورك تايمز ووكالة بلومبرج أن أبل قدمت عرضًا شبيهًا بالإعلان الرسمي لأكبر 100 مسؤول فيها. وخلصت كلتا الصحيفتين إلى أن الجهاز ذو التكلفة 3000 دولار لا يحتوي على تطبيق قوي وسيحتاج إلى بطارية خارجية.

وتقول بلومبرج إن البطارية تحتاج إلى استبدال كل بضع ساعات. وعلاوة على ذلك، قد تكون النظارة غير مريحة في الارتداء.

هل ستعلن أبل عن نظارة الواقع المختلط؟

على الرغم من أن مينغ-تشي كو يعتبر متشائمًا بشأن الإعلان عن الجهاز بعد ثلاثة أشهر من الآن، إلا أنه من الممكن لأبل الكشف عن المنتج دون عرضه على الصحفيين والاحتفاظ به لبضعة أشهر إضافية قبل الإصدار الرسمي.

على مدار تاريخها، كشفت الشركة عن منتجات قبل أن يتم إطلاقها بعد شهور، مثل الآيفون الأصلي، وساعة أبل واتش الذكية، وهوم بود، وماك برو لعام 2019.