Unboxing Geeks

تحديث تصميم جوجل درايف قادم قريبًا

جوجل درايف سيحصل على تصميم جديد في القريب العاجل

عملاق البحث الأميركي ينوي تحديث تصميم جوجل درايف قريبًا، بما في ذلك المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية.

تخطط جوجل لتحديث تصميم خدمات درايف بما في ذلك المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية في الأسابيع المقبلة لتتماشى مع فلسفة تصميم ماتيريال ديزاين 3.

ويبدو أن جوجل ستضيف بعض التصميمات القاتمة إلى عناصر مثل شريط الأدوات، والتعليقات لتُصبح أكثر بروزًا من الصفحة البيضاء للمستند، كما سيتم إعادة تصميم زر “مشاركة” مع إضافة حواف دائرية أكثر، بدلًا من الزر مستطيل الشكل الذي تستخدمه جوجل حاليًا.

تحديث تصميم جوجل درايف

يمكنك الحصول على فكرة عمّا ستبدو عليه التغييرات الجديدة في الصورة بالأسفل من محرر مستندات جوجل.

تحديث تصميم جوجل درايف قادم قريبًا 1

وهنا صورة توضّح كيف سيكون تحديث تصميم جوجل درايف في جداول البيانات.

google sheets new design

إلى جانب هذه التغييرات، ستضيف جوجل أيضًا دعمًا للشرائح الذكية من الأطراف الخارجية، وهي ميزة أعلنت عنها لأول مرة في أكتوبر الماضي. تسمح ميزة الشرائح الذكية بدمج تطبيقات الجهات الخارجية مباشرةً في مستندات جوجل، على غرار خدمات Notion و Coda.

تتضمن قائمة التطبيقات الخارجية المدعومة كل من Atlassian و Asana و Figma و Miro و Tableu و ZenDesk، وستصبح متاحة في الأسابيع المقبلة.

كما طرحت جوجل بعض الشرائح الذكية الخاصة بها أيضًا، مثل ساعة الإيقاف، والتصويت بالرموز التعبيرية، ودعوة التقويم للمستندات، بالإضافة إلى شريحة لإضافة التاريخ في جداول بيانات جوجل.

اقرأ أيضًا: 5 من اشهر برامج معالجة النصوص لعام 2022

يأتي هذا التحديث في سبيل تحسين تجربة استخدام خدمات جوجل درايف السحابية للمستندات وجداول البيانات، وهي خدمات أصبح يعتمد عليها قاعدة كبيرة من المستخدمين اليوم.

وعلى الصعيد الشخصي، أستخدم مستندات جوجل في تحرير عشرات المستندات يوميًا فيما يخص الاستخدام بغرض العمل أو حتى لأغراض شخصية، خاصةً مع وجود مميزات مثل إضافة مهام جديدة، أو مشاركة المستندات مع أعضاء الفريق بسهولة باستخدام الرابط.