Unboxing Geeks

تحديث قواعد يوتيوب لمحتوى اضطرابات الأكل

تحديث قواعد يوتيوب لمحتوى اضطرابات الأكل

إذا كنت تنشر مقاطع فيديو ذات صلة بتناول الطعام على يوتيوب، يجدر بك التعرّف على قواعد يوتيوب لمحتوى اضطرابات الأكل بعد التحديث الأخير.

أعلنت الشركة المالكة لموقع يوتيوب، جوجل، يوم الثلاثاء، عن توسيع قواعد الموقع وتقييد المزيد من المحتوى الذي يتعلق بالاضطرابات الغذائية أو السلوكيات المرتبطة بها.

وقد وضع موقع يوتيوب بالفعل بعض الإرشادات المجتمعية الممنوع فيها المحتوى الذي يشجع على الإصابة بالاضطرابات الغذائية، كما ذكر الدكتور غارث غراهام، مدير صحة يوتيوب، في منشور على مدونته.

ولكن في الأسابيع القادمة، سيتم إضافة إرشادات إضافية لمنع المحتوى الذي يحتوي على سلوكيات يمكن تقليدها والتي قد تحفز الأشخاص العُرضة لخطر تطوير اضطراب غذائي على تقليدها، وفقًا لما صرح به غراهام.

ومن أمثلة ذلك المحتوى الذي يُظهر قيودًا شديدة على السعرات الحرارية أو التخلص من الطعام. كما سيكون من الممنوع التحريض على النحافة الزائدة والتسلّط المتعلق بالاضطرابات الغذائية، وفقًا للمنشور.

قد يهمك: افضل بديل يوتيوب في 2023… 7 مواقع مميزة

قواعد يوتيوب لمحتوى اضطرابات الأكل

يُعد الاضطراب الغذائي حالة صحية نفسية تعيق طريقة تناول الطعام لدرجة تتداخل مع حياة الشخص اليومية أو تشكل تهديدًا لصحته.

وتشمل أنواعها الشائعة اضطراب الشهية العصبي، واضطراب الشهية اللاإرادي، واضطراب الأكل الزائد.

ويمكن وصف الأكل غير المنتظم على أنه مجموعة من السلوكيات غير الصحية حول الأطعمة يمكن أن تنطوي على تقييد الطعام أو التفكير المهووس به، ولكن ليس بالدرجة التشخيصية للاضطراب الغذائي.

قد يكون المحتوى الذي يتعرض له المشاهدين في وسائل الإعلام أحد العوامل الثقافية أو الاجتماعية التي يمكن أن تجعل الأشخاص أكثر عرضة لتطوير أنماط أكل غير صحية، خاصة في الأطفال والمراهقين.

ويقول موقع يوتيوب أنه عمل مع خبراء، بما في ذلك الجمعية الوطنية للاضطرابات الغذائية والجمعية المكسيكية لمكافحة اضطرابات الأكل، لتطوير الإرشادات الجديدة.

وسيساعد الخبراء الصحيون الخارجيون في وضع تعريفات للسلوكيات التي قد تؤدي إلى تقليد الأكل الغير صحي ويجب حجبها.

بالإضافة إلى توسيع نطاق ما قد يكون مخالفًا للإرشادات المجتمعية بشأن محتوى اضطرابات الأكل، سيضع يوتيوب قيودًا عمرية على بعض المحتوى الذي قد يكون تعليميًا لبعض المشاهدين، ولكن ليس له نفس القيمة للأطفال والمراهقين.

تحديث قواعد يوتيوب لمحتوى اضطرابات الأكل 1

ويقول يوتيوب أن هذا يعني أن بعض المستخدمين لن يتمكنوا من مشاهدة المحتوى ذو الصلة بمقطع الفيديو، إذا كانوا غير مسجلين بحسابهم الشخصي، أو إذا كان الفيديو مضمنًا في موقع آخر.

ويقول غراهام: “ستستغرق الأمور بعض الوقت حتى تستكمل الإرشادات بشكل كامل”، كما أنها لا تعني أن كل فيديو يتضمن محتوى اضطراب غذائي أو محتوى حمية سيتم حجبه.

وسيسمح بالفيديوهات التي تتبع قواعد الموقع للمحتوى التعليمي والوثائقي والعلمي والفني.