Unboxing Geeks

تسريب المعلومات الخاصة بلوحيات iPad Pro و iPad Air القادمة من أبل هذا العام

تعمل شركة أبل على أجهزة لوحية جديدة سيتم طرحها في الأسابيع القليلة المقبلة. سيتم ترقية كل من iPad Pro و iPad Air، وفقًا لإشاعة جديدة، وسيكون هناك إثنان من كل منهما.

تغييرات ستتطال تصاميم ومواصفات iPad Pro 2024 و iPad Air 2024

لأول مرة على الإطلاق، ستقدم شركة أبل جهاز iPad Air بحجمين، تمامًا كما تفعل مع iPad Pro. سيكون هناك iPad Air بحجم 11 إنش إستعار أبعاده من الجيل السابق، وأخر بحجم 12.9 إنش يمتاز بأبعاد تبلغ 280.6 × 214.9 × 6 ملمتر.

أما بخصوص نسخة 11 إنش من iPad Pro القادم، فهي ستمتاز بأبعاد تبلغ 249.7 × 177.5 × 5.1 ملمتر بدلاً من 247.6 × 178.5 × 5.9 ملمتر المستخدمة في النسخة الحالية. ستكون نسخة 12.9 إنش من iPad Pro التي ستأتي هذا العام أطول قليلاً وأعرض قليلاً من نسخة 12.9 إنش من iPad Air، ولكنها ستكون أنحف، وهذا ما يبدو مضحكًا بعض الشيء نظرًا إلى أنه من المفترض أن تكون النحافة هي الميزة الأبرز في iPad Air.

iPad Pro

ستمتاز نسخة 12.9 إنش الجديدة من iPad Pro بأبعاد تبلغ 281.5 × 215.5 × 5 ملمتر، في حين تبلغ أبعاد النسخة الحالية من نفس الجهاز 280.6 × 214.9 × 6.4 ملمتر. هذه تُعتبر ترقية كبيرة على مستوى النحافة، ونأمل أن يساهم ذلك في تحسين تجربة تعاملنا مع مثل هذا الجهاز الضخم. ويُقال أن هذه النحافة الإضافية لها علاقة بتخلي لوحيات iPad Pro الجديدة عن شاشات LCD وتبني شاشات OLED بدلاً منها.

ومن المتوقع أن يتم طرح لوحيات iPad الجديدة بحلول نهاية شهر مارس المقبل، ويُقال أن الشركات المصنعة للملحقات بدأت بالفعل في تكثيف إنتاج الأغطية الواقية الخاصة بهذه اللوحيات. ستحتوي لوحيات iPad Pro الجديدة على المعالج Apple M3، في حين لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت لوحيات iPad Air ستنتقل أيضًا إلى المعالج Apple M3 أم أنها ستكتفي بإستخدام المعالج Apple M2.

في الوقت الحالي، ليس هناك ما يؤكد أن شركة أبل ستقوم بعقد حدث خاص لتُعلن فيه عن لوحيات الآيباد الجديدة، فقد إكتفت الشركة في العديد من المناسبات في الماضي بإطلاق بيان صحفي على موقعها الرسمي تؤكد فيه إطلاق أجهزتها اللوحية الجديدة.