Unboxing Geeks

تطبيق نتفلكس على أبل فيجين برو قد لا يتوفر عند الإطلاق

تطبيق نتفلكس على أبل فيجين برو قد لا يتوفر عند الإطلاق

من المتوقع أن تُطلق شركة أبل نظارة الواقع المُختلط “فيجين برو” في أوائل عام 2024 في الولايات المتحدة أولًا. وبينما ظهرت ديزني في مؤتمر أبل للمطورين وقال رئيسها التنفيذي أن تطبيق ديزني بلس سيكون متاحًا على النظارة الذكية من اليوم الأول، يبدو أن تطبيق نتفلكس على أبل فيجين برو لن يتوفر قريبًا.

في نشرته الإخبارية على موقع بلومبرغ، يتحدث مارك جورمان عن تبني التطبيقات لجهاز أبل فيجين برو القادم. ويعتقد أن متجر التطبيقات الخاص به لن يكون شائعًا مثل متجر ايفون وايباد، لكنه لن يفشل مثل تطبيقات أبل واتش وأبل تي في.

نتفلكس على أبل فيجين برو

ومع ذلك، ليست جميع الشركات المطورة وشركات بث المحتوى – مثل نتفلكس – متحمسة لهذا الجهاز.

“أكبر شركة بث، نتفلكس، ستمتنع عن تطوير تطبيقٍ أصلي لجهاز فيجين برو. وبالطبع، ستتيح نتفلكس لتطبيقها المُخصص للآيباد العمل على النظارة دون تعديل”

من المتوقع أن تتبع أبل نهج ثلاثي الأركان لتطبيقات فيجين برو:

  • سيتم تشغيل تطبيقات لكل من ايفون وايباد على جهاز أبل فيجين برو بدون تعديل. وهذا النهج يعمل بالفعل مع تطبيقات iOS التي تعمل على نظام macOS مع معالجات أبل M.
  • يمكن للمطورين اختيار تحويل تطبيقاتهم على ايباد لتعمل كتطبيقات أصلية على visionOS، مما يتطلب تعديل واجهة المستخدم وتوفير تجربة واقع مختلط.
  • يمكن للمطورين إنشاء تطبيقاتهم الخاصة لتعمل على جهاز أبل فيجين برو. وبينما سيكون هذا مفيدًا جدًا للمستخدم النهائي، فإنه سيستغرق من المطورين الكثير من الوقت لإنشاء تطبيقات تتحكم فيها العين واليد.

ونظرًا لأن توقعات مبيعات جهاز أبل فيجين برو تصل إلى مئات الآلاف من الوحدات خلال العام الأول، لا يُمكن الجزم حول تبني المطورين لهذا الجهاز الذكي حتى الآن.

بالطبع، يجب أن تملك أبل بعض التطبيقات الأساسية، مثل خدمة أبل تي في بلس الخاصة بها، وخدمة ديزني بلس، ولكن سيستغرق النظام البيئي سنوات للتطور.

وبينما ستبدأ أبل في إرسال أدوات التطوير للمطورين في يوليو الحالي، فلا يزال علينا الانتظار لمعرفة التطبيقات المتاحة في اليوم الأول عند إطلاق جهاز أبل فيجين برو في أوائل عام 2024.