Unboxing Geeks

نظارة أبل Vision Pro للواقع المُعزز تخرج رسميًا

أعلنت شركة أبل عن نظارة واقع مُعزز تدعى «أبل Vision Pro» تمزج بين العالم الرقمي والحقيقي بشكل سلس. ووصف الرئيس التنفيذي تيم كوك هذا الجهاز، الذي يشبه نظارة التزلج، بأنه: «أول منتج من أبل تنظر من خلاله، وليس إليه».

وكما أُشيع سابقًا، تحتوي النظارة على حزمة بطارية منفصلة ويتم التحكّم فيها بالعينين واليدين والأوامر الصوتية.

أبل Vision Pro

يبدأ سعر أبل Vision Pro من 3,499 دولار أميركي وسيتم إطلاقها في أوائل العام المقبل داخل الولايات المتحدة، ثم ستحصل عليها باقي البلدان لاحقًا.

بشكل أساسي، تُعتبر أبل Vision Pro نظارة واقع مُعزز، ولكن يمكن التبديل إلى الواقع الافتراضي بسهولة. ولا تحتاج النظارة إلى ذراع للتحكّم، ويمكنك تصفّح صفوف من أيقونات التطبيقات من خلال النظر إليها عبر نظام VisionOS.

نظارة أبل Vision Pro للواقع الافتراضي تخرج رسميًا 1

ويمكنك النقر على النظارة لتحديد تطبيق أو التمرير، أو من خلال الأوامر الصوتية. وتدعم أبل Vision Pro ملحقات البلوتوث وتتيح التوصيل بجهاز الماك لاستخدامه من خلالها.

تحتوي نظارة أبل Vision Pro على واجهة زجاجية وإطار من الألومنيوم، وتحتوي على أجهزة استشعار و12 كاميرا، وشاشة بدقة 4K، ومُعالج مزود بتقنية تبريد من أبل. وتتعهد الشركة بأن تكون الشاشة حادة بشكل غير مسبوق ويمكنها عرض فيديو 4K.

وأضافت أبل أن مقاس النظارة قابل للتعديل حسب رأس المستخدم. كما تحتوي على بطارية خارجية تدوم حتى ساعتين، وتعمل بمعالج M2 إلى جانب شريحة جديدة تُطلق عليها R1.

وقالت أبل أن المستخدم لن يكون معزولًا عن الأشخاص حوله أثناء استخدامها. حيث ستعرض النظارة عينيك عبر خاصية تُطلق عليها أبل EyeSight، وإذا كنت تستخدم الواقع الافتراضي الكامل، ستعمل الشاشة على إخفاء عينيك لتُظهر أنّك غير متاح.

وتتيح لك نظارة الواقع المختلط الجديدة إنشاء شخصية رقمية قريبة للغاية من صورتك الحقيقية.

وتستخدم تقنية فيديو العبور التي تتيح لك رؤية العالم الحقيقي بالألوان الكاملة، إلى جانب عرض كائنات ثلاثية الأبعاد في المساحة الحقيقية.

وعندما تتحدث مع أشخاص آخرين بواسطتها، يمكنك استخدام الصوت المكاني لترتيب المشاركين في مكالمة فيس تايم كمربعات فيديو حول الغرفة، أو تسجيل فيديو وإعادة تشغيله عبر كاميرا ثلاثية الأبعاد داخل النظارة.

أبل VisionOS: نظام جديد لنظارة الواقع المُعزز 2

تم العمل على النظارة لسنوات وقد مرت بعدة تحديثات وتأخيرات عديدة. وتهدف نظارة أبل Vision Pro إلى أن تكون إضافة مميزة للمنتجات التي تقدمها أبل، وقد حظيت بإشادة من داخل صناعة التقنية، على الرغم من أنها ستدخل إلى سوق لم يحظى بالنجاح الكبير.

منافسها الأساسي سيكون شركة ميتا التي أطلقت كويست 3 مؤخرًا وحققت نجاحاً نسبياً مع كويست 2، ولم تُحقق نفس النجاح في نظارة كويست برو.

يُمكنك الاطلاع على مزيد من التفاصيل عبر موقع النظارة الرسمي.