Unboxing Geeks

تطبيق Tweetdeck الشهير يتحول إلى XPro رسميًا

تطبيق Tweetdeck الشهير يتحول إلى XPro رسميًا

منذ فترة وإيلون ماسك يُجري بعض الاختبارات على تطبيق Tweetdeck، حيث جرّب إطلاق نُسخة جديدة من التطبيق لكنها واجهت استياء المستخدمين، ليعود عنها لاحقًا، والآن أصبح Tweetdeck يُسمى XPro رسميًا.

إذا نظرت إلى الصفحة الخاصة بأداة Tweetdeck بدون تسجيل الدخول بحسابك، سترى علامة XPro في الزاوية اليسرى العليا من الموقع، مما يشير إلى الاسم الجديد.

بعيدًا عن هذه العلامة لا يوجد أي شي آخر جديد، فالصفحة لا تزال تظهر شعار الطائر الأزرق القديم لتويتر، كما أنها لا تزال تصف “Tweetdeck” بأنها أداة قوية للأشخاص الذين يعيشون على تويتر.

تطبيق Tweetdeck الشهير يتحول إلى XPro رسميًا 1

وحتى الآن، لا يزال رابط الخدمة موجود على نطاق Twitter.com.

XPro

يأتي هذا التحوّل كجزء من عملية إعادة بناء هوية تويتر التي قام بها إيلون ماسك بشكل مفاجئ خلال الأيام الماضية، حيث تحوّل تويتر إلى X في يوم وليلة، مع تغيير الألوان الزرقاء التي تميزه إلى اللون الأسود.

بدأت التغييرات عبر تغريدة من إيلون ماسك ورسالة بريد إلكتروني للموظفين، ثم بدأت الشبكة الاجتماعية في تنفيذ التغييرات بعد ذلك عن طريق استبدال شعار الطائر التابع لتويتر بشعار “إكس”، والذي يُتوقع أن يتطور مع مرور الوقت، بالإضافة إلى إعادة تسمية التغريدات إلى “مشاركات” وإعادة التغريد إلى “إعادة المشاركة”.

وقد أدرجت جوجل وأبل تطبيق شبكة تويتر باسم “إكس” في متجر جوجل بلاي ومتجر التطبيقات، على التوالي، بحلول نهاية يوليو.

في الواقع، لم تكن هذه الخطوة مفاجئة بالنسبة لمن يتابعون مسيرة إيلون ماسك على مدار السنوات.

فهو معروف بتفضيله العلامة التجارية “إكس”، وكان يرغب في إعادة تسمية باي بال إلى “X.com” قبل أن يُقال من منصبه كرئيس تنفيذي.

كما أعاد مالك تويتر بتسمية الشركة المالكة لتطبيق التواصل الاجتماعي “إكس كورب”، وقال أن اسم الشبكة الاجتماعية الجديد سيساعدها على التوسع وتصبح “تطبيق كل شيء” يضم ميزات مثل إجراء المدفوعات عبر الإنترنت.

ومع ذلك، فإن بعض المنتقدين لسياسات ماسك يُشككون في نجاح عملية إعادة التسمية، ووصفها بعضهم بأنها “أغبى شيء فعله ماسك منذ توليه السلطة” وأنّه شيء يجعل الشركة أقل قيمة.

على الرغم من الانتقادات، فقد بدأت عملية محو هوية تويتر تتم بشكل كامل.

وسيكون لتطبيق “Tweetdeck” اسم جديد قريبًا، ومن المتوقع ألّا يتمكن المستخدمون من استخدامه مجانًا في المستقبل القريب، حيث أشارت الشركة في السابق إلى أنه سيكون متاحًا حصريًا للمشتركين في تويتر بلو.