Unboxing Geeks

NavoDesk Apex

تعرف على كرسي Navodesk Apex الجديد في 2023

الكثير منا أصبح يعمل لساعات طويلة من المنزل، وبالأخص في السنوات الثلاثة الأخيرة بعد انتشار الوباء وحتى اليوم، وحتى أن البعض يمكن اعتبار عمله الأساسي من المنزل كالذين يقومون بممارسة الألعاب على البث المباشر. لذلك، هذا يحتاج بالطبع إلى وجود كُرسي مريح لن يسبب لك مشاكل في الظهر أو أي شيء من هذا القبيل. هذا ما يوفره لنا بالضبط كُرسي NavoDesk Apex الجديد والمريح فعلاً، والذي قد وصلنا إلى الاستوديو وجلسنا عليه لساعات طويلة لنخبركم تجربتنا الكاملة في هذا المقال.

كانت كراسي الألعاب منتجاً تم تسويقه خصيصاً لشريحة صغيرة فقط من الأشخاص، مثل اللاعبين الذين كانوا الفئة الوحيدة تقريباً من الأشخاص الذين يحتاجون إلى دفع تكاليف إضافية في إعداد مكتبهم المنزلي. لم يعد هذا هو الحال الآن، لأن العديد من الأشخاص يبحثون عن خيارات مريحة لإعداد مكاتبهم المنزلية سواء كان ذلك المكتب نفسه أو الكرسي أو حتى ملحقات من شأنها أن تجعل الجلوس أكثر راحة على مدى فترات طويلة.

نافو ديسك أو NAVODESK، هي الشركة التي مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولديها الإجابة على كل تلك المطالب والمكونات الضرورية لإعداد مكتبك المنزلي بشكل صحي. تقدم الشركة مكاتب وكراسي وإكسسوارات أُخرى، ويعتبر أفضل تلك الكراسي المريحة كرسي الألعاب Navodesk Apex، لذلك دعونا نرى ما يقدمه هذا الكرسي ثم تقييم سعره نسبةً لذلك.

مواصفات كرسي NAVODESK APEX

NavoDesk Apex

  • وسادات قطنية قابلة للتعديل
  • زاوية حركة مسند الظهر: 90 حتى 155 درجة
  • العجلات: مقاس 60 ملم من نوع PU Nylon
  • الخامة: بوليستر وجلد مدبوغ
  • الوزن الكلي: 30 كيلوغرام
  • قدرة الوزن المحمول: 135 كيلوغرام

تجميع NavoDesk Apex chair

يعد تجميع الكرسي أمراً بسيطاً إلى حدٍ ما، حيث سيستغرق الأمر حوالي 15 إلى 30 دقيقة للقيام بالعملية بأكملها. يأتي الكرسي في صندوق كرتوني كبير به جميع تعليمات التجميع مكتوبة بالداخل مع جميع الأدوات اللازمة للقيام بذلك.

يأتي الكرسي بجزء مُجمَّع مسبقاً، وهو مسند الذراع بالقاعدة، لذلك كل ما عليك فعله هو توصيل العجلات بقاعدة العجلات ثم توصيلها بمكبس الهواء، ثم يتم تثبيت مسند الظهر بالقاعدة. الخطوة التالية هي تثبيت الكرسي على القاعدة ثم تجميعها معاً ببساطة عن طريق إسقاطها على مكبس الهواء. لم تكن عملية التجميع مرهقة ويمكنك القيام بها بمفردك دون أي تعقيدات.

مواد فخمة وحرفية عالية في التصنيع

IMG 20230614 170418

تعالج مادة القماش الناعمة المستخدمة في هذا الكرسي نقطة مهمة جداً قد تصادفها مع كراسي الألعاب المصنوعة من الجلد الصناعي، وأول هذه النقاط هو التهوية، خاصة في حرارة الصيف وفترات الاستخدام الطويلة. ثانياً، الجلد الصناعي لديه سمعة سيئة لكونه عرضة للتآكل والتلف بمرور الوقت، مما يؤدي إلى مظهر مهترٍ قبيح. مع الاستخدام المطول، تكون المادة عرضة للتلف والتقشير، مما يقلل بشكل كبير من جاذبيتها الجمالية. لحسن الحظ، ليس هذا هو الحال هنا، حيث تستخدم كرسي Navodesk Apex مادة قماشية ناعمة ذات المسام آمنة للبشرة ولا تحتوي على أي مواد سيئة.

ولكن بالطبع عليك الانتباه ألا تقوم بسكب أي سوائل على قماش الكرسي، لأنه قد يكون من الصعب تنظيفه وإزالة البقع على عكس الجلد الصناعي الذي يمكن فعل ذلك بمجرد مسحه. لكن برأيي الشخصي، الراحة فوق كل شيء في هكذا منتجات، لأن ستجلس يومياً لساعات طويلة، لكنك قد تقوم بسكب شيءٍ ما مرة في السنة!

إذا تحدثنا عن جودة التصنيع، فيمكنك أن تجد أن كرسي Navodesk Apex يأتي مع مادة متينة تجعله يتحمل الاستخدام لسنوات عديدة، حيث يتميز الكرسي بإطار حديدي صلب بأجزاء معينة مصنوعة من بلاستيك متين عالي الجودة لمزيد من المتانة والأمان أثناء استخدامه. تم تصميم مقعد الكرسي من اسفنج عالي الكثافة مغطى بنسيج ناعم يسمح بمرور الهواء، بينما يتميز مسند الظهر بنسيج بوليستر جلدي الملمس. كما أن الكرسي مزود بقاعدة من سبائك الألمنيوم خماسية الشقوق وعجلات من النايلون PU 60 ملم. الكرسي سهل الحركة ويوفر تنقلاً سلساً فوق الأرضيات المغطاة بالسجاد وغير المكسوة بالسجاد.

الراحة وتعديل المقعد

colors

يأتي كرسي Navodesk Apex مع عدد كبير من التعديلات، كبداية يمكنك ضبط إمالة الكرسي من خلال الرافعة الموجودة على الجانب الأيسر، كما يمكنك ضبط شدة الإمالة عن طريق تدوير الرافعة على الجانب الأيمن في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة. بجوار ذراع تعديل شدة الإمالة، يوجد مقبض تعديل ارتفاع الكرسي الذي يمكنك استخدامه صعوداً ونزولاً.

لمزيد من الراحة والمرونة، يشتمل الكرسي على رافعة على الجانب الأيمن تتحكم في زاوية ميل مسند الظهر، والتي يمكن تعديلها من 90 إلى 155 درجة. توفر هذه الميزة للمستخدم مجموعة واسعة من خيارات الاستلقاء، مما يسمح له بالعثور على الوضع المثالي للراحة والاسترخاء المثلى.

لتوفير دعم أسفل الظهر، يوفر NavoDesk Apex ميزة “Backfit” القابلة للتعديل، والتي يمكن التحكم فيها عن طريق تدوير المقبض على الجانب الأيمن. يؤدي تدوير المقبض في اتجاه عقارب الساعة إلى تسوية الظهر، بينما يؤدي تدويره في عكس اتجاه عقارب الساعة إلى إنشاء شكل أكثر انحناءاً. يعد هذا ممتاز للتحكم في شكل ظهر الكرسي ليناسب أنواعاً ومواضع مختلفة من الجسم. بشكلٍ عام، شعرت أن دعم أسفل الظهر متين ومرن ليأخذ شكل جسمك ويدعمه بقوة.

يمكن أيضاً التحكم في مسند الذراع بشكل كامل من خلال تصميم مسند الذراع رباعي الأبعاد، ويمكنك الصعود والنزول عن طريق سحب المشغلات على كلا المقبضين. يتجه إلى اليسار واليمين عن طريق الضغط على الزر الموجود داخل مساند الذراعين. أخيراً، يمكن أن يتحرك للأمام وللخلف، وللداخل وللخارج عن طريق الضغط على الزر الموجود على الحافة البعيدة للكرسي.

لإضفاء المزيد من الراحة على الكرسي، تضمن كرسي NavoDesk Apex كُلاً من مسند رأس مغناطيسي ومسند ظهر غير مغناطيسي مصنوعان من مادة الجلد المدبوغ من الخارج و “رغوة الذاكرة” من الداخل، وهي إضافة رائعة للكرسي نظراً لأن معظم مصنعي الكراسي يبيعونه بشكل منفصل.

السعر والتوافر

يتوفر كرسي Navodesk Apex بأربعة ألوان مميزة لجذب جمهور أوسع، وهذه الألوان هي الرمادي الداكن والرمادي الفاتح والأزرق أو “Galaxy Blue” وأصفر أو “Desert Sand”. تقدم Navodesk ضماناً لمدة 3 سنوات، كما يبلغ سعره 1290 درهم إماراتي، ويتوفر الكرسي من خلال متجر أمازون الإمارات مقابل 1161 درهم إماراتي.

التقييم

في حين أن كرسي Navodesk Apex قد لا يكون رخيصاً بسعر 1290 درهم إماراتي، إلا أن جودة التصميم الممتازة والتجميع السهل وخيارات التخصيص الشاملة تجعله يستحق السعر. بالإضافة إلى ذلك، فإن تضمين وسائد الرأس والظهر، والتي غالباً ما تُباع بشكل منفصل، يجعل هذا الكرسي مميزاً عن غيره في السوق، مما يبرر سعره.

هناك الكثير من التخصيصات على الكرسي مع دعم لأوزان تصل إلى 135 كجم، ويمكنك تخصيص الكرسي وفقاً لرغباتك للحصول على أكثر وضعية جلوس مريحة لساعات طويلة. على الرغم من كونه يندرج تحت فئة كرسي الألعاب، إلا أن تصميم هذا الكرسي يجعله مناسباً تماماً لإعدادات المكتب المنزلي، حيث لن يبدو غير لائق أو غير منتمي إلى ديكور المكان.

نقاط إيجابية

  • جودة بناء ممتازة
  • يتم تثبيت مسند الرأس وفصله بسهولة باستخدام المغناطيس
  • خيارات تعديل متعددة
  • وسادة مسند الرأس ومسند الظهر مجانية
  • ضمان 3 سنوات

 نقاط سلبية

  • سعر مرتفع قليلاً