Unboxing Geeks

تقارير: أسعار ايفون 15 برو ستشهد زيادة كبيرة مقارنة بالجيل الحالي

تقارير: أسعار ايفون 15 برو ستشهد زيادة كبيرة مقارنة بالجيل الحالي

يؤكد تقرير جديد من وكالة بلومبرغ أنّ أسعار ايفون 15 برو القادمة ستشهد زيادة كبيرة مقارنة بالجيل الحالي (ايفون 14 برو)، إذ تريد شركة أبل زيادة الإيرادات على الرغم من شحّ المبيعات المتوقعة، وتتداول شائعات بتأجيل إطلاق الهاتف الجديد بسبب مشاكل في الشاشة، ولكنها ستحلّ في غضون أسبوعين، ولن تؤثّر على الكشف المتوقع في سبتمبر.

وفقًا لتقرير بلومبرغ، تطلب أبل من المورّدين إنتاج حوالي 85 مليون وحدة من ايفون 15 هذا العام، فيما كان الهدف الأولي هو 90 مليون وحدة. وبسبب نقص الرقائق في عام 2021، وإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا في الصين في عام 2022، لم تُحقق أبل هذا الهدف في العامين الماضيين.

بما أنّ أبل تتوقع شحّ المبيعات، فإنها ترى أنّه يمكن تحقيق زيادة في الإيرادات عن طريق “النظر في زيادة أسعار طرازات البرو”.

أسعار ايفون 15 برو

ويقول تقرير بلومبرغ أيضًا أنّه على الرغم من مواجهة أبل تحديات في الإنتاج، فإن إيراداتها لن تتأثر، حيث يركّز المستهلكون على طرازات الهواتف الأعلى.

وفي نهاية الأمر، يتحدث التقرير عن شائعات تتعلق بتأجيل كشف ايفون 15 برو إلى شهر أكتوبر بسبب مشاكل في إنتاج الشاشة.

وتقول بلومبرغ أنّ “هناك مشكلة صغيرة في شاشات ايفون 15 الجديدة، ولكن يفترض حلّها في غضون أسبوعين، ولن يؤثر ذلك على الإنتاج بشكل كبير”، وفقًا للمعلومات الخاصة بسلسلة التوريد.

وتتوقع الشائعات أن يحصل ايفون 15 برو على تصميم جديد، مع عدم وجود حواف على الشاشة وتشطيب نهائي من التيتانيوم، ويشاع أن طراز ايفون 15 برو ماكس سيتميّز بعدسة بيرسكوب تمكّنه من التكبير البصري بنسبة تصل إلى 6 أضعاف.

ومن المتوقع أن تحصل النماذج العادية من ايفون 15 على ظهر من الزجاج الغير لامع، ومستشعر كاميرا رئيسي بدقة 48 ميجابيكسل، ونظام Dynamic Island الجديد، على الرغم من أن هذه الهواتف لن تدعم Always-on Display أو ProMotion.

وسيتميّز ايفون 15 برو بمعالج A17 Bionic الجديد، الذي يتميّز بكفاءة طاقة أفضل وتقنية تصنيع 3 نانومتر، في حين سيتميّز الطراز العادي بمعالج A16 Bionic.

المزيد من المعلومات حول ايفون 15: