Unboxing Geeks

الهاتف Galaxy Z Flip 6 القادم سيُعالج واحدة من أبرز المشاكل في السلسلة

واحدة من المشاكل البارزة التي عانى منها ملاك هواتف Galaxy Z Flip القابلة للطي بإستمرار هي عمر البطارية نظرًا لأن هذه الهواتف تستخدم بطاريات صغيرة إلى حد ما، فالهاتف Galaxy Z Flip 5 الذي تم إطلاقه في الصيف الماضي على سبيل المثال، يضم بطارية بسعة 3700 مللي أمبير فقط.

ومع ذلك، يبدو أن شركة سامسونج كانت تستمع لشكاوي عملائها، وتستعد لزيادة سعة البطارية في الهاتف Galaxy Z Flip 6 القادم، والذي من المتوقع أن يُكشف عنه بشكل رسمي في منتصف هذا العام. ووفقا لتقرير جديد، فيبدو أن الجيل المقبل من الهاتف Galaxy Z Flip سيحصل على بطارية بسعة 4000 مللي أمبير.

هذا لا يزال أقل من الهاتف Oppo Find N3 Flip الذي يضم بطارية تبلغ سعتها 4300 مللي أمبير، ولكنه على الأقل أصبح قريبًا. وعلى الرغم من أن هذه الزيادة تبلغ على الورق 8% فقط أو نحو ذلك مقارنة مع Galaxy Z Flip 5، إلا أن ملاك هواتف Galaxy Z Flip يحتاجون إلى كل دقيقة إستخدام إضافية يحصلون عليها من البطارية.

Galaxy Z Flip 6

كما هو الحال مع جميع الأجهزة القابلة للطي، يتم تقسيم السعة الإجمالية للبطارية في الهاتف Galaxy Z Flip 6 بين بطاريتين، واحدة في كل جانب. واحدة منهما ستمتاز بسعة 1097 مللي أمبير بينما ستمتاز الأخرى بسعة 2790 مللي أمبير. هذه سعة إجمالية مقدرة بـ 3887 مللي أمبير في الساعة، والتي يجب أن تُترجم إلى سعة نموذجية تبلغ 4000 مللي أمبير نظرًا لأن الهاتف Galaxy S24 العادي يضم بطارية بسعة مقدرة بـ 3880 مللي أمبير، وهي البطارية التي تم الإعلان عنها على أنها تمتاز بسعة نموذجية تبلغ 4000 مللي أمبير .

للمقارنة، لاحظ أن الهاتف Galaxy Z Flip 5 يحتوي على بطارية واحدة بسعة 971 مللي أمبير، وبطارية أخرى بسعة 2620 مللي أمبير، مما يعني سعة إجمالية مقدرة بـ 3591 مللي أمبير، وهو ما يًترجم إلى السعة النموذجية المذكورة أعلاه البالغة 3700 مللي أمبير.

ماذا عن بقية مواصفات الهاتف Galaxy Z Flip 6 ؟

وفقًا للشائعات السابقة، فهي ذكرت أن الهاتف Galaxy Z Flip 6 سيحتوي على شاشة خارجية أكبر بنحو 0.5 بوصة يصل قطرها إلى 3.9 بوصة بدلاً من 3.4 بوصة الموجودة في الهاتف Galaxy Z Flip 5 الحالي. وينبغي لهذا الهاتف أن يحصل أيضًا على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، مقارنة بكاميرا الهاتف Galaxy Z Flip 5 التي تبلغ دقتها 12 ميجابكسل.