Unboxing Geeks

توقعات بارتفاع مبيعات الهواتف القابلة للطي إلى 100 مليون جهاز بحلول 2027

توقعات بارتفاع مبيعات الهواتف القابلة للطي إلى 100 مليون جهاز بحلول 2027

يبدو أن مبيعات الهواتف القابلة للطي على وشك الانفجار خلال السنوات القليلة القادمة، مع توقعات بتجاوزها 100 مليون جهاز بحلول عام 2027.

كشفت سامسونج عن هواتف جالاكسي Z فولد 5 و Z فليب 5 يوم الأربعاء الماضي، وتوقعت شركة الأبحاث الشهيرة “كاونتر بوينت ريسيرش” أن شعبية الهواتف القابلة للطي ستتزايد خلال الخمس سنوات القادمة.

مبيعات الهواتف القابلة للطي

من المتوقع شحن حوالي 18.6 مليون هاتف قابل للطي هذا العام، وسيتضاعف عدد الأجهزة المشحونة إلى 35.7 مليون في العام المقبل، قبل أن يرتفع بشكل كبير إلى 55 مليون في عام 2025، و 79 مليون في عام 2026، وأخيرًا 101.5 مليون في عام 2027، وفقًا لتقديرات كاونتر بوينت.

تم الكشف مؤخرًا عن الهواتف القابلة للطي من الجيل التالي من شركة سامسونج في كوريا الجنوبية خلال حدث Galaxy Unpacked للشركة يوم الأربعاء، بالإضافة إلى جالاكسي تاب S9 و جالاكسي واتش 6.

تتوقع شركة كاونتر بوينت أن تهيمن كل من سامسونج وأبل على سوق الهواتف القابلة للطي، على الرغم من أن أبل لم تعلن بعد عن هاتف قابل للطي. وحتى أقرب الشائعات تُشير إلى أن ظهور هاتف “ايفون فليب” من أبل لن يحدث قبل عام 2025.

وقال كبير المحللين في كاونتر بوينت، جين بارك، في بيان: “على المدى البعيد، نحن ننتظر لنرى ما ستفعله أبل. نحن ننظر إلى عام 2025 كتاريخ محتمل لظهور هاتف ايفون القابل للطي، الذي يمكن أن يوفر دفعة نمو أخرى للسوق”.

جدير بالذكر أن الشركات المطورة للهواتف الذكية بنظام أندرويد هي الوحيدة التي تستهدف سوق الهواتف القابلة للطي حتى الآن، ولكن دخول أبل سوق مثل هذا قد يساهم في جذب المزيد من المستهلكين.

وأبسط مثال على ذلك ما حدث مؤخرًا مع نظارة الواقع المُختلط الجديدة من أبل باسم “فيجين برو” والتي جذبت أنظار العالم أجمع عند الإفصاح عنها في مؤتمر أبل للمطورين في وقت سابق هذا العام.