Unboxing Geeks

تويتر يُقيّد عدد التغريدات التي يمكنك قرائتها يوميًا

تويتر يبدأ في تطبيق قيود جديدة على عدد التغريدات التي يمكنك رؤيتها يوميًا

بدأت تويتر بفرض قيود صارمة على عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين مشاهدتها في اليوم الواحد. وصرّح إيلون ماسك، مساء يوم السبت، بأن الشركة ستفرض حدودًا على الحسابات غير الموثقة تبلغ 1000 تغريدة فقط في اليوم، بينما يمكن للحسابات الجديدة قراءة 500 تغريدة فقط يوميًا.

وبينما سيسمح تويتر للحسابات الموثقة بقراءة 10,000 تغريدة كل يوم، إلّا أن معظم المستخدمين ممن لا يملكون شارة التحقق الزرقاء لن يتمكنوا من قضاء المزيد من الوقت على تويتر، حيث ستبدأ رسالة “تجاوز حد الاستخدام” في الظهور لهم بعد تجاوز عدد التغريدات المُحدد.

تويتر يقيّد عدد التغريدات

جدير بالذكر أن إيلون ماسك أعلن في البداية عن فرض قيود أكثر صرامة على عدد التغريدات التي يمكنك رؤيتها على تويتر، حيث كانت أولًا 6000 تغريدة للحسابات الموثّقة، و600 تغريدة للحسابات العادية، و300 تغريدة للحسابات الجديدة. قبل أن يزيدها إلى الحد الجديد.

ويزعم رئيس تويتر أن هذه القيود المؤقتة على عدد التغريدات تم تعيينها للقضاء على عمليات جمع البيانات والتلاعب بالنظام التي تتم بواسطة جهات خارجية.

وقبل ذلك، بدأ موقع تويتر في منع تصفّح التغريدات بدون تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمستخدم.

ومثلما هو الحال في قيود عدد التغريدات الجديدة، زعم إيلون ماسك أن منع تصفّح الموقع إلّا بعد تسجيل الدخول سيكون مؤقتًا، وأن الهدف منه هو منع عمليات جمع البيانات الواسعة.

ذو صلة: انخفاض عوائد إعلانات تويتر بنسبة 59% مقارنةً بالعام الماضي

وصرح مالك تويتر يوم الجمعة: “كانت هناك عدة مئات من المؤسسات (ربما أكثر) تقوم بجمع بيانات تويتر بطريقة عدوانية للغاية، لدرجة أنها كانت تؤثر على تجربة المستخدم الحقيقي”.

وبعدها قال أن “كل شركة تطوّر الذكاء الاصطناعي” تقوم بجمع بيانات تويتر بشكل عدواني لتدريب نماذجها.

من جانبه، لم يكشف إيلون ماسك عن المعايير التي يُعتبر فيها الحساب “جديد”، أو الوقت الزمني الذي يحتاجه تويتر لإزالة قيود التغريدات الجديدة والعودة إلى ما كان عليه.

ولم يذكر أيضًا ما إذا كانت مشاهدات الإعلانات سوف تُحتسب ضمن حدود الاستخدام الجديدة، ولكن في جميع الأحوال سوف تُقلّص هذه القيود الجديدة من قابلية استخدام تويتر.

قد يهمك › إيلون ماسك ضد مارك زوكربيرج: هل تجري مباراة قتالية بينهما قريبًا؟

ويرى بعض المُحللين والخبراء أن تويتر يقوم بهذه الخطوة أملًا في جعل شركات الذكاء الاصطناعي تدفع المال مقابل جمع بيانات المستخدمين، وذهب البعض لما هو أبعد من ذلك وقالوا بأنها ربما تكون وسيلة جديدة لتحقيق الدخل المباشر، بحيث يضطر المستخدم إلى دفع مبلغ إضافي لتصفّح عدد أكبر من التغريدات.