Unboxing Geeks

جهاز ألعاب Lenovo Legion Go قادم بسعر 700 دولار في أكتوبر 1

جهاز ألعاب Lenovo Legion Go قادم بسعر 700 دولار في أكتوبر

بدءًا من شهر أكتوبر المقبل، ستتمكن من شراء Lenovo Legion Go، وهو جهاز كمبيوتر صغير بنظام ويندوز يعمل بمثابة جهاز ألعاب محمول بشكل مشابه لجهاز نينتندو سويتش، مزود بمعالج قوي (بالنسبة لحجمه)، وشاشة كبيرة، وأجهزة تحكم قابلة للإزالة.

السعر ربما أقل مما تتوقعه بـ 699 دولار أميركي، حيث تأمل لينوفو أيضًا في بيع بعض نظارات الواقع المعزز الجديدة Legion Glasses مع الجهاز.

بعد إصدار Steam Deck الناجح في عام 2022، تغيّر سوق الألعاب المحمولة كليًا مع الدعم الواسع للألعاب والشكل الخارجي المقبول.

منذ ذلك الحين، رأينا منافسين آخرين يدخلون الساحة، مثل Asus ROG Ally وAyaNeo 2. ليس من السهل حمل أي من هذه الأجهزة، لكن Legion Go يعزز تعريف “الجهاز القابل للحمل”.

Lenovo Legion Go 3

مميزات Lenovo Legion Go

يتميز جهاز Lenovo Legion Go ببعض المميزات عن المنافسين، ومنها الشاشة، وهي شاشة LCD بقياس 8.8 بوصة ودقة 1600 بكسل بمعدل تحديث 144 هرتز.

وتُشير لينوفو إلى أنه يمكن تقليل الدقة إلى 800 بكسل و60 هرتز لتحسين عمر البطارية. يوضح الفيديو أسفل المقال حجم الجهاز الكبير، حيث يبدو مثل جهاز لوحي مع أجهزة تحكم مثبتة على الجانبين.

لكن الخبر الجيد هو أنه ليس من الضروري أن يكون Legion Go في يديك طوال الوقت.

جهاز ألعاب Lenovo Legion Go قادم بسعر 700 دولار في أكتوبر 2

مثل نينتندو سويتش، يمكنك إزالة أذرع التحكم “TrueStrike”، وهناك حامل على الجسم الرئيسي ليقف على طاولة أو مكتب. وتتميز أجهزة التحكم أيضًا بأعمدة تحكم Hall effect التي يصعب كسرها.

اقرأ أيضًا: ظهور لابتوب ألعاب Lenovo Legion 9i بشاشة 16 بوصة

في الداخل، يحتوي Lenovo Legion Go على معالج AMD Ryzen Z1، وهو نفس الرقاقة التي رأيناها في ROG Ally.

ويأتي مع ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و1 تيرابايت من التخزين الداخلي، بالإضافة إلى دعم لبطاقات microSD تصل إلى 2 تيرابايت.

Lenovo Legion Go 2

يعمل الجهاز القابل للحمل على ويندوز 11، لذا يجب أن يكون متوافقًا مع عدد كبير من الألعاب. وربما لن يعرض الألعاب بنفس الكفاءة كما يفعل جهاز الكمبيوتر المكتبي المخصص للألعاب، ولكنه صغير بما يكفي للعب خارج المنزل بمستوى مقبول.

وتعد لينوفو بمميزات قوية لإدارة الطاقة لضمان أن جهاز الألعاب المحمولة يمكنه الاستمرار لعدة جولات من اللعب قبل الحاجة لإعادة الشحن.

البطارية بسعة 49.2 واط في الساعة تقريبًا، أي ضعفين ونصف سعة بطارية أكبر ايفون موجود بالسوق. ويمكنه الشحن إلى 70% في غضون 30 دقيقة فقط عبر شاحن USB-C المرفق بقوة 65 واط، وهناك وضع تجاوز الطاقة لحماية البطارية أثناء اللعب مع كابل مرتبط.

Lenovo Legion Go 1

وإذا كنت ترغب في جعل إعداد الألعاب المحمولة الخاص بك أكثر تعقيدًا، يمكنك استخدام Legion Glasses الجديدة، حيث ترسم هذه النظارات ذات الواقع المعزز شاشة ضخمة بدقة 1080 بكسل في الهواء، مما يتيح لك اللعب على شاشة كبيرة.

وستبيع الشركة نظارات الواقع المُعزز مقابل 329 دولار أميركي، وستتوفر في نفس وقت بيع Legion Go في 23 أكتوبر.