Unboxing Geeks

جوجل تتيح إزالة المعلومات الشخصية من نتائج البحث بسهولة

جوجل تتيح إزالة المعلومات الشخصية من نتائج البحث بسهولة

أعلنت جوجل عن عدة تحديثات لمحرك البحث الخاص بها بهدف تسهيل مراقبة المعلومات المتعلقة بالأشخاص والتي تظهر في النتائج، وتسهيل إزالة المعلومات الشخصية من نتائج البحث.

وقد أطلقت الشركة أداة في العام الماضي للمساعدة في إزالة نتائج البحث التي تحتوي على رقم الهاتف أو العنوان المنزلي أو البريد الإلكتروني. والآن، قامت الشركة بتحديث أداة “نتائج عنك” لتجعلها أكثر فعالية.

إزالة المعلومات الشخصية من نتائج البحث

ستصبح لوحة التحكم الجديدة متاحة في الأيام القادمة لتخبرك عندما تظهر معلومات شخصية كهذه في البحث. وعندما تتلقى تنبيهًا، ستتمكن من طلب إزالة تلك النتائج بسرعة من جوجل.

وفي وقت سابق من هذا العام، قدمت الشركة ميزة جوجل One التي يمكن أن تبحث في الويب العميق لمعرفة ما إذا كانت معلوماتك قد تم تضمينها في اختراق بيانات أم لا.

جوجل تتيح إزالة المعلومات الشخصية من نتائج البحث بسهولة 1

ويبدو أن تحديث “نتائج عنك” يعمل بنفس الطريقة. والحقيقة أنه يجد نتائج تحتوي على معلوماتك الشخصية ويساعدك على إزالتها ليسهّل حماية خصوصيتك.

يمكن الوصول إلى الأداة من تطبيق جوجل عن طريق النقر فوق صورة الملف الشخصي الخاص بك واختيار “نتائج عنك”، أو من صفحة ويب مخصصة أنشأتها الشركة.

وتتوفر الأداة في الولايات المتحدة باللغة الإنجليزية في الوقت الحالي، ولكن جوجل تخطط لتقديم الأداة بلغات ومناطق أخرى قريبًا.

اقرأ: كيف تحافظ على نشاط حساب جوجل حتى لا تحذفه الشركة قريبًا؟

وبالإضافة إلى ذلك، تقوم جوجل بتحديث نظام المراقبة الذي يساعد المستخدمين في إزالة الصور الإباحية الخاصة بهم من نتائج البحث.

وقدمت الشركة منذ فترة طويلة خيار طلب إزالة الصور الإباحية الموجودة بدون موافقة المستخدمين من نتائج البحث. والآن، تقوم بتوسيع تلك السياسة لتضم الصور التي تم الموافقة عليها.

وتشير الشركة إلى أن هذه السياسة لا تنطبق على أي محتوى تسويقي لا تزال تستخدمه.

إزالة هذا المحتوى من نتائج البحث لا يعني حذفه من الويب بشكل كامل، ولكنّه قد يصعّب العثور عليه. ويمكنك البدء في طلب إزالة المحتوى من نتائج البحث عن طريق البحث عن “طلبات الإزالة” في مركز المساعدة التابع لـ جوجل.

google safesearch 2

وبالإضافة إلى ذلك، تقوم جوجل بتطوير تحديثات لعناصر التحكم الأبوية والبحث الآمن SafeSearch.

وابتداءً من هذا الشهر، ستقوم جوجل بتشويش الصور الإباحية (والتي تعرّف على أنها محتوى للكبار أو محتوى عنيف) في نتائج البحث بشكل افتراضي، وهو ما أعلنت عنه في وقت سابق من هذا العام.

ويمكنك إيقاف هذا التشويش من إعداداتك، ما لم يقوم المسؤول في الشبكة المدرسية مثلًا بإلغاء هذا الخيار.

جوجل تتيح إزالة المعلومات الشخصية من نتائج البحث بسهولة 3

وأخيرًا، سيكون من الآن فصاعدًا أسهل الوصول إلى عناصر التحكم الأبوية من خلال البحث.

فعند إدخال استعلام مثل “عناصر التحكم الأبوية في جوجل” أو “جوجل Family Link”، سترى صندوقًا يشرح كيفية ضبط الإعدادات.