Unboxing Geeks

ستتمكن قريبًا من حذف حساب ثريدز دون التأثير على حساب انستقرام

ستتمكن قريبًا من حذف حساب ثريدز دون التأثير على حساب انستقرام

بعد الاعتراضات الواسعة من المستخدمين، يبدو أن ميزة حذف حساب ثريدز دون التأثير على حساب انستقرام الأصلي ستتوفر عمّا قريب.

تستعد خدمة ثريدز، التي تعد أحد ميزات انستقرام، لتقديم ميزة تتيح للمستخدمين حذف حساباتهم في ثريدز دون الحاجة إلى حذف حساباتهم في انستقرام. وفي السابق، كان حذف حساب ثريدز ينتج عنه تلقائيًا حذف الحساب المرتبط على منصة انستقرام

جاء ذلك من الرئيس الأعلى للخصوصية في شركة ميتا، مايكل بروتي، الذي أعلن في فعالية “TechCrunch Disrupt” الأسبوع الماضي أن الميزة ستكون جاهزة للانطلاق بحلول ديسمبر.

فما الذي يعيق العملية؟ يبدو أن العملية أكثر تعقيداً مما يتصور غير المُلم بالتقنية، فقد تم بناء ثريدز كطبقة إضافية فوق منصة انستقرام، لذا فإن الاثنين مرتبطان بشكل وثيق.

وأشار بروتي إلى أن صعوبة فصل الحسابين دفعت الشركة إلى تطوير أدوات بديلة لتقليل الإحباط، مثل القدرة على تعطيل الحسابات أو تحويلها إلى حسابات خاصة.

وكان آدم موسيري، رئيس انستقرام، قال في يوليو أن الشركة كانت تجري تجارب لفصل النظامين، ويبدو أن المطورين توصلوا أخيراً إلى الحل.

في الأسبوع الماضي، تمكن مطور الويب أليساندرو بالوزي من الكشف عن الأكواد البرمجية الخاصة بـ ميتا، ووجد نسخ مبكرة من التحديث المرتقب، مشيرًا إلى أن هذه البنى التجريبية تمنع المستخدمين من فتح حساب جديد في ثريدز باستخدام نفس الحساب على انستقرام لمدة 120 يومًا بعد المشاركة في عملية الحذف.

ومع أن الأمور تميل إلى التغيّر مع اقتراب البرمجيات التجريبية من الإصدار الرسمي، إلا أننا لا نعرف ما إذا كانت فترة الـ 120 يومًا هذه محددة بشكل نهائي.

وأكد بروتي أيضاً أن ميتا لا تزال تعمل على دمج ثريدز مع Fediverse.

لمن لا يعرف، “الفيديفرس” هو مجموعة من الشبكات الاجتماعية التي، على الرغم من أنها مستقلة، يمكنها التواصل مع بعضها البعض.

خدمة ماستودون هي أشهر مثال على هذا النوع من الشبكات.

وقال بروتي إن الشركة تحاول حل بعض المشكلات، مشيراً إلى واحدة منها حيث يتم إرسال منشور من ثريدز إلى خادم آخر، ويتم حذف المنشور بواسطة المؤلف الأصلي له، بينما يظل موجوداً على الخادم الثانوي.

على الرغم من أن شبكة ثريدز تواجه بعض المشكلات المتعلقة بالتفاعل، إلا أن ميتا كانت متسقة في إصدار التحديثات التي تتعامل مع مشاكل المستخدمين.

وأضافت الشركة مؤخراً ميزة البحث عن طريق الكلمات الرئيسية، وتطبيق ويب قوي، بين تحديثات أخرى.

وألقى موسيري، في منشور على قصص انستقرام، الضوء على ميزات ثريدز المستقبلية، مشيراً إلى أن الشركة تعمل على تقديم توصيات محسّنة للحسابات، وزر تعديل المنشورات، والمزيد.

المصدر