Unboxing Geeks

1Password بدون كلمات مرور!

خدمة 1Password تريد التحوّل إلى عالم بدون كلمات مرور!

قد تصبح خدمة 1Password بدون كلمات مرور على الإطلاق بحلول الصيف المقبل، حيث سيتمكن المستخدمون من إنشاء حسابات 1Password وتسجيل الدخول إليها بواسطة المقاييس الحيوية.

أعلنت شركة 1Password في وقت سابق عن دعم خيار إنشاء حساب جديد وتسجيل الدخول بواسطة تقنية تعتمد على المقاييس الحيوية، لكي تُصبح 1Password بدون كلمات مرور نهائيًا.

وقال ستيف وون، رئيس المنتجات في الشركة: “لكي تكون مفاتيح المرور الطريق للمستقبل، لا يكفي أن تحل محل بعض كلمات مرورك. يجب أن تكون قادرة على استبدال جميع كلمات المرور بما في ذلك الكلمة التي تستخدمها لإلغاء تأمين 1Password”.

يأتي هذا بعد إعلان الشركة التي تقدم خدمات إدارة كلمات المرور عن الخطوة الجديدة في نوفمبر الماضي، حيث كشفت أن عملائها سيكونوا قادرين على تسجيل الدخول إلى التطبيقات ومواقع الويب بأمان باستخدام مفاتيح المرور في وقت ما من 2023.

جدير بالذكر أن شركة 1Password ليست الوحيدة التي تسعى في هذا الاتجاه، حيث أطلقت شركات أخرى إمكانية تكامل مفتاح المرور مع البيانات الحيوية مثل الخدمة المنافسة Dashlane، وشركات التقنية الكبرى مثل أبل وجوجل ومايكروسوفت.

خبراء حماية: تجنب استخدام LastPass في أي شيء!

1Password بدون كلمات مرور

يأتي التوجه لاعتماد تقنية مفاتيح المرور بدلًا من كلمات المرور بسبب المخاوف الأمنية المتزايدة حول كلمات المرور التقليدية. فهي عرضة للتصيّد الاحتيالي ويمكن سرقتها أو اختراقها بسهولة، مما يسمح لمجرمي الإنترنت بالوصول إلى بياناتك الخاصة والحساسة.

مع ذلك، لم تُحدد شركة 1Password تاريخ إطلاق الميزة الجديدة بالضبط، واكتفت بوضع جدول زمني “الصيف القادم”.

قد يهمك: ماذا تفعل بعد اختراق تويتر وتسريب بيانات حسابك على الويب المظلم؟

وعند سؤال مدير المنتجات عما إذا كانت شركته تخطط لإزالة دعم كلمات المرور بالكامل لصالح مفاتيح المرور، قال: “نحن نعلم أن الترحيل إلى خدمة بدون كلمة مرور لن يحدث بين عشية وضحاها، لذا سنجعل الخيار اختياريًا في البداية عندما تتوفر هذا الصيف. ومع ذلك، هدفنا هو استخدام مفاتيح المرور فقط في أسرع وقت ممكن”.