Unboxing Geeks

ديزني

ديزني تستعد لطرد موظفيها أيضاً: عدوى التسريح تنتشر!

صرّح بوب تشابيك، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، أنه يتوقع “بعض التخفيضات في عدد الموظفين” بمجرد أن تراجع الشركة تقارير الإنفاق السنوية، وذلك وفقًا لمذكرة مسربة نشرتها قناة CNBC. وبحسب ما ورد، ستجمد الشركة أيضًا معظم عمليات التوظيف، و ستجلب موظفين جدد فقط في “المناصب الأكثر أهمية في إدارة الأعمال”.

ديزني

إذا قامت شركة ديزني بإجراء تسريح للعمال، فلن تكون الشركة الوحيدة من بين الشركات التي تقدم خدمات البث. حيث فقد عشرات العمال وظائفهم في شركات ضخمة مثل Warner Bros. Television و HBO Max هذا العام. قامت Netflix أيضًا بتسريح مئات الموظفين أثناء الإبلاغ عن نمو أبطأ للمشتركين، لكنها لاحظت خلال مكالمة الأرباح الأخيرة أن أعمالها لا تزال مربحة، على عكس منافسيها في البث المباشر المتميز بما في ذلك ديزني.

ديزني لن ترحم أيضاً!

Disney
ديزني لاند

حتى الآن، لا توجد أي تفاصيل حول عدد العمال الذين قد يتأثرون بتلك القرارات، حيث ستبدأ ديزني بتشكيل “فريق عمل هيكل التكلفة” لتصفح مواردها المالية. ومع ذلك، فإن احتمالية تسريح العمال تلوح في الأفق بعد مكالمة الأرباح يوم الثلاثاء عندما قالت المديرة المالية كريستين مكارثي، إن ديزني “تقيّم بنشاط قاعدة التكلفة لدينا حاليًا، ونحن نبحث عن كفاءات ذات مغزى”.

تخطط الشركة لزيادة الحزم بطرق أُخرى أيضًا، حيث تنص مذكرة تشابك على وجوب أن يُجري الموظفين اجتماعات عمل تقريبًا عندما يكون بإمكانهم تقليل نفقات السفر.

أضافت ديزني ملايين المشتركين إلى خدمات البث مثل Disney Plus و ESPN Plus و Hulu في الربع الأخير. ومع ذلك، حتى بعد رفع الأسعار ودفع العديد من الأشخاص لاختيار حزمة أغلى من الخدمات الترفيهية، فإنها لا تزال تخسر الأموال في أعمالها المباشرة إلى المستهلك حيث تنفق الملايين لإنشاء محتوى يحافظ على دخول المشتركين.

 خارج مجال الترفيه، شهد عالم التكنولوجيا بعض عمليات التسريح “الوحشية”: فقد قامت شركات Meta و Twitter بتسريح الآلاف في الأسبوع الماضي وحده، بينما قامت أمازون بتجميد توظيف الشركات، وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، قامت Snap و Microsoft والعديد من شركات التشفير أيضًا بتخفيض رتبهم.