Unboxing Geeks

Microled

سامسونج تطلق أول شاشة MicroLED شفافة في العالم خلال معرض CES 2024

لا توجد معلومات عن الأسعار أو متى ستكون هذه التقنية متاحة للبيع بالتجزئة، لكنها تبدو مذهلة فعلاً

عقدت سامسونج ليلة الأمس حدث First Look السنوي خلال فعاليات معرض CES 2024، حيث قامت الشركة بعرض شاشة MicroLED الشّفافة والأولى من نوعها في العالم. كشف سامسونج فعلياً عن ثلاثة شاشات LED شفافة بتصميمات مختلفة قليلاً، حيث تتميز اثنتان من هذه الوحدات التجريبية بزجاج ملون (ليس شفافاً كلياً) مما يجعل من السهل تجاهل أي عناصر تشتيت للنظر خلف الشاشة، في حين بدت وحدة أخرى شفافة تماماً مثل الزجاج العادي وهي تتميز بتصميم متطور بدون إطار.

شاشات سامسونج MicroLED الشّفافة!

Microled

من الصعب وصف تأثير شاشات micro OLED الشفافة من سامسونج بمجرد كلمات، ولكن عليك رؤيتها على أرض الواقع، حيث يبدو المحتوى تقريبًا مثل صورة ثلاثية الأبعاد عندما يطفو في الهواء. كانت جميع الوحدات التجريبية بسماكة حوالي سنتيمتر واحد فقط، مما يجعلك تشعر أنها تطفو في الهواء. ونظرًا لكثافة البكسلات العالية مع مصابيح LED الصغيرة، تبدو الصور أيضًا حادة بشكلٍ ممتاز. حتى الآن، لم تقم شركة Samsung سوى بتحميل مقطع فيديو واحد على الشاشات، ولكن نأمل أن يعطيك فكرة عما رأيناه شخصياً.

وفقًا لمتحدث باسم سامسونج: “نظرًا لأن شاشات MicroLED الشفافة تتمتع بسطوع أعلى مقارنة بشاشات OLED الشفافة، فهي أيضًا أقل تأثراً بالضوء المحيط”. لكن الأخبار السيئة هي أنه مع وجود مجموعة سامسونج الحالية من أجهزة تلفزيون MicroLED غير الشفافة التي تبلغ تكلفتها حاليًا 150 ألف دولار تقريباً لطراز 110 بوصة، فسوف يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تصبح هذه الشاشات الشفافة الجديدة قريبة من متناول الجميع.

transparent TV

نحن في أنبوكسينج جيكس نقدم تغطية يومية من معرض CES 2024 في لاس فيغاس في الفترة من 6 إلى 12 يناير. لذلك، بإمكانكم مواكبة جميع آخر الأخبار من المعرض على الموقع هنا، إضافة إلى جميع صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا عبر الشبكة.