Unboxing Geeks

سامسونج تكشف عن جالاكسي Z فولد 5 بسعر يبدأ من 1,799 دولار

سامسونج تكشف عن جالاكسي Z فولد 5 بسعر يبدأ من 1,799 دولار

قامت شركة سامسونج بتقديم أكبر التحسينات للهواتف القابلة للطي هذا العام في هاتف فليب. أما بالنسبة لهاتف جالاكسي Z فولد 5 الأكبر حجمًا، فقد حصل على مفصل جديد وشاشة داخلية أكثر إشراقًا، وبعيدًا عن ذلك ليس هناك الكثير.

أمّا بالنسبة للسعر فهو يبقى كما كان من العام الماضي: يبدأ من 1799 دولار أميركي.

بالطبع، هناك معالج محدث – نفس معالج Snapdragon 8 Gen 2 مكسور السرعة الموجود في هواتف سامسونج الرائدة ضمن سلسلة S23 – وهو أكثر نحافة وخفة من Z فولد 4 بفضل المفصل الجديد الذي يسمح له بالإغلاق بشكل مسطح.

سامسونج جالاكسي Z فولد 5

Galaxy z Fold 5

يبلغ سُمك جالاكسي Z فولد 5  ما يصل إلى 13.4 ملم عند الإغلاق، بينما كانت سماكة فولد 4 عند أنحف نقطة 14.2 ملم.

كما أنه أخف بحوالي 10 جرام، حيث يزن الهاتف حاليًا 253 جرامًا بدلاً من 263 جرامًا. وبذلك يكون هاتف سامسونج الجديد أخف من جوجل بكسل فولد.

سامسونج تكشف عن جالاكسي Z فولد 5 بسعر يبدأ من 1,799 دولار 1

يحمل جهاز جالاكسي Z فولد 5 نفس تصنيف IPX8 لمقاومة الماء الذي كان متوفرًا في نموذج العام الماضي، ولكن مع بعض التحسينات على المتانة. حيث أن تصميم المفصل الجديد يمكنه تحمل الصدمات بشكل أفضل، بالإضافة إلى ذلك يوجد أحدث نسخة من زجاج Gorilla Glass Victus 2 على الشاشات الأمامية والداخلية.

وتم رفع سطوع الشاشة الرئيسية بحجم 7.6 بوصة إلى 1750 نت، وهو نفس الرقم الذي تتمتع به شاشات سلسلة جالاكسي S23.

كما أصبح قلم الإدخال الضوئي S Pen المصمم للاستخدام مع سلسلة فولد أرق بنسبة 40 في المائة. ومع ذلك، لا يمكن تخزين القلم في الهاتف، ولكن سامسونج تشير إلى وجود غطاء خاص مُصمم لتخزين قلم الإدخال الضوئي.

هناك بعض التحسينات البرمجية الأخرى أيضاً: حيث يعرض شريط المهام الآن أربع تطبيقات حديثة بدلاً عن اثنين، وهناك ميزة جديدة للسحب والإفلات لنسخ المحتوى بسهولة من تطبيق إلى آخر.

كما تخطط سامسونج أيضًا لتقديم هذه الميزات للهواتف القابلة للطي الأقدم عبر تحديث One UI في وقت لاحق.

galaxy z fold 3

بشكل عام، لا يبدو أن الهاتف جالاكسي Z فولد 5 مُصمم لإغراء مالكي الجيل الحالي للترقية، وبدلاً من ذلك، يبدو أن سامسونج تسعى إلى تعزيز موقعها ضد منافستها الجديدة في الهواتف القابلة للطي: جوجل.

حيث أن الأشياء التي كانت سامسونج تفعلها بشكل أفضل – مثل الوزن الخفيف وتعدد المهام – تتحسن بشكل أكبر. كما أن هاتف سامسونج القابل للطي أصبح يُغلق بشكل مُسطّح الآن، لذا فإن ميزة بكسل فولد الأبرز لم تعد مهمة.

Galaxy ZFold 5

ومع ذلك، فإن الشاشة الخارجية لجهاز جالاكسي Z فولد 5 لا تزال رفيعة وغير ملائمة مثلما كانت العام الماضي، ويتميز تصميم الشاشة الخارجية في جهاز بكسل فولد في هذا الجانب.

أعلنت سامسونج أنّها ستطرح هاتف جالاكسي Z فولد 5 للطلب المسبق اليوم، وسيتوفر في 11 أغسطس.