Unboxing Geeks

سامسونج

سامسونج تُفكر في إنشاء هاتف Galaxy Z Fold 6 أرخص لمواجهة المنافسة الصينية

وفقًا لإشاعة جديدة صدرت من كوريا الجنوبية، فيبدو أن شركة سامسونج تفكر في إطلاق نسخة أرخص من الهاتف Galaxy Z Fold 6 القادم. هذا لا يعني أن Galaxy Z Fold 6 نفسه سيكون أرخص، وإنما سينضم إليه خيار أرخص. يقول مصدر هذه الشائعات إن هذه هي المرة الأولى التي تفكر فيها سامسونج على الإطلاق في تطوير هاتف قابل للطي منخفض التكلفة.

ومن المثير للاهتمام أن سبب إختيار شركة سامسونج لتشكيلة Galaxy Fold Series للقيام بهذه الخطوة بدلاً من تشكيلة Galaxy Flip Series هو حقيقة أن هواتف Galaxy Flip Series التي تم إطلاقها حتى الآن تحقق مبيعات جيدة. لذلك، تعتقد الشركة أنه من خلال إطلاق هاتف Galaxy Fold أرخص، سيكون بإمكانها إعادة تنشيط تشكيلة Galaxy Fold Series.

لماذا تفكر سامسونج في إنشاء مثل هذا الهاتف؟

سامسونج

من الواضح أن هذه الخطوة ستساعد سامسونج على إكتساب المزيد من الزخم في سوق الهواتف القابلة للطي الصيني، والذي تهيمن عليه الشركات المحلية مثل Huawei و Honor و Oppo و OnePlus. ومع ذلك، لا تزال سامسونج تستحوذ على حصة سوقية مكونة من رقمين في الصين عندما يتعلق الأمر بالأجهزة القابلة للطي، وهي حصة تفوق بكثير حصتها في سوق الهواتف الذكية العادية هناك والتي تحوم حول 1٪.

مع الإصدار الأرخص من Galaxy Z Fold 6، سيكون بمقدور سامسونج أيضًا تعزيز ريادتها لسوق الهواتف الذكية القابلة للطي على الصعيد العالمي، مما يمنحها أفضلية على المنافسين الذين لا يملكون خيارات متعددة عندما يتعلق الأمر بالهواتف القابلة للطي أو لا يبيعونها على نطاق واسع.

ومع ذلك، فإن الأمور بعيدة كل البعد عن كونها ثابتة. ومن غير المستغرب أن يكون لإطلاق مثل هذا الجهاز تأثير سلبي على ربحية سامسونج.

أيضًا، يبدو أن الشركة تعتقد أنه إذا كان الإنكماش الاقتصادي يلوح في الأفق، فإن الطلب سيرتكز على المنتجات المتميزة والأكثر تكلفة. وعلى الرغم من أن هذا يبدو غير بديهي إلى حد ما، إلا أن الأشخاص الذين لديهم الكثير من المال سيظل لديهم الكثير من المال حتى لو خسروا البعض منه خلال هذا الانكماش الاقتصادي، في حين أن أولئك الذين لديهم القليل في البداية لن يشتروا الهواتف بالتأكيد.