Unboxing Geeks

سامسونج تستعد لطرح شاشة ViewFinity S9 بدقة 5K في أغسطس

سامسونج تستعد لطرح شاشة ViewFinity S9 بدقة 5K في أغسطس

بعد الإعلان عنها في معرض CES 2023، تستعد شركة سامسونج للبدء في بيع منافس شاشة أبل ستوديو في الشهر المقبل، حيث تتميز شاشة ViewFinity S9 مقاس 27 بوصة من سامسونج بدقة 5K مع 99% DCI-P3 و 218 PPI.

مع ألوان أكثر تشبعًا وحيوية وتفاصيل أكثر دقة، تقول الشركة الكورية الجنوبية أن شاشتها الجديدة توفّر “تصحيحًا ذكيًا للألوان مصممًا للمحترفين المبدعين”، وهو الأول من نوعه في الصناعة.

شاشة ViewFinity S9 من سامسونج

وتضيف الشركة الكورية: “يمكن للمستخدمين تخصيص الشاشة بسهولة للحصول على إعدادات دقيقة دون الحاجة إلى معدات معايرة معقدة باهظة الثمن. باستخدام تطبيق SmartThings، يمكن للمستخدمين اختيار المعايرة في الوضع الأساسي لضبط سريع وسهل لتوازن اللون الأبيض وإعدادات Gamma، أو يمكنهم استخدام الوضع الاحترافي للتحكم الكامل في درجة حرارة اللون، والسطوع، ومساحة اللون، وإعدادات Gamma”.

قد يهمك: تعرف على افضل شاشات الكمبيوتر لعام 2023

سامسونج تستعد لطرح شاشة ViewFinity S9 بدقة 5K في أغسطس 1

ويحتاج المستخدمون إلى توجيه كاميرا هاتفهم الذكي إلى الشاشة فقط لضبط الشاشة. بمجرد الانتهاء، يمكنهم عرض تقرير يوضح التعديلات التي تم إجراؤها ودقة اللون Delta E.

ومثل شاشة أبل ستوديو، توفّر شاشة ViewFinity S9 من سامسونج خيار غير لامع للحد من انعكاس الضوء ووهج الشاشة. وتحتوي الشاشة على منافذ Thunderbolt 4 و Mini DisplayPort و USB-c أيضًا.

ويسمح التوافق مع Thunderbolt 4 للمستخدمين بشحن الأجهزة بقوة تصل إلى 90W ونقل البيانات بشكل موثوق بسرعات تصل إلى 40 Gbps.

وعلى عكس شاشة أبل ستوديو، التي توفر كاميرا ويب 1080p، تأتي شاشة سامسونج مجهزة بكاميرا مدمجة 4K تتصل عبر دبوس بدون كابلات أو معدات إضافية.

اقرأ: أفضل شاشات الألعاب في 2023

ViewFinity S9 2

وتقول سامسونج أن الكاميرا توفر “جودة وضوح فائقة لاجتماعات الفيديو” على تطبيقات مثل جوجل ميت أو زووم.

وما يجعل شاشة ViewFinity S9 فريدة من نوعها هو القدرة على استخدام تطبيقات “شاشة التلفزيون الذكي” عندما لا تُستخدم للعمل.

وتفيد تقارير أن أبل تعمل على نهج مماثل في شاشة قادمة مستقبلًا، لكن حتى الآن لا توجد أخبار واضحة عنها.

ومع العديد من الميزات المماثلة – وبعض النقاط الإضافية – ستكون شاشة ViewFinity S9 منافس قوي لشاشة أبل ستوديو، خصوصًا وأنها ستكون متاحة بسعر أقل من خيار أبل حيث يبلغ سعرها حوالي 1599.99 دولار.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن الشركة الكورية الجنوبية لديها خيار أرخص باسم سامسونج M8 تم إطلاقه في يونيو.

اقرأ: أفضل شاشات تلفزيون 70 بوصة في 2023

تعليق إنبوكسنغ جيكس

يبدو أن شاشة سامسونج ViewFinity S9 ستكون منافس قوي لشاشة أبل ستوديو. حيث توفّر العديد من الميزات المماثلة، بما في ذلك دقة 5K ودرجة حرارة اللون القابلة للتعديل وكاميرا ويب مدمجة. كما أنها تتوفر بسعر أقل من شاشة أبل.

وسيكون من المثير للاهتمام معرفة كيف يبدو أداء شاشة سامسونج بالمقارنة مع شاشة أبل في التقييمات التقنية المختلفة. ومع ذلك، يبدو أن سامسونج قدمت شاشة جذابة للمحترفين المبدعين الذين يبحثون عن شاشة عالية الجودة بسعر معقول.