Unboxing Geeks

سامسونج لن تغيّر الكثير في تصميم جالاكسي زد فولد 5

سامسونج لن تغيّر الكثير في تصميم جالاكسي زد فولد 5

كشفت أحدث التقارير حول جوالات سامسونج القابلة للطي أن الشركة لن تُجري الكثير من التغييرات على تصميم جالاكسي زد فولد 5 عند الكشف عنه في يوليو.

ستكشف شركة سامسونج عن أجهزة Galaxy Z Fold 5 و Flip 5 خلال حدث في كوريا الجنوبية الشهر المقبل، مما يعني أن أجهزة سامسونج القابلة للطي لعام 2023 ستصل إلى المتاجر في وقتٍ أقرب مما كانت عليه في السنوات السابقة.

بدأت سامسونج تشعر بالضغط من المنافسين حيث قدمت العديد من الشركات تصميمات تشبه فولد وفليب إلى الأسواق العالمية.

بالإضافة إلى ذلك، هناك بكسل فولد الذي هو أكثر أهمية من جميع الأجهزة القابلة للطي الصادرة من الصين. فهو الجهاز القابل للطي الوحيد الذي سيقدم نسخة أندرويد محسّنة من جوجل.

تصميم جالاكسي زد فولد 5

أظهرت التسريبات أن سامسونج مستعدة للرد على الزيادة في المنافسة. حيث سيتضمن كل من جالاكسي زد فولد 5 و جالاكسي زد فليب 5 على تغييرات بسيطة في التصميم. ولكن عليك الانتظار حتى يصدر جالاكسي زد فولد 6 للحصول على تغيير حقيقي يحسّن من نسب العرض إلى الارتفاع في الشاشة الخارجية.

سامسونج لن تغيّر الكثير في تصميم جالاكسي زد فولد 5 1

وكشفت آخر الشائعات أن سامسونج نجحت في حل واحدة من المشكلات المزعجة في تصميم فولد وفليب، وهي مشكلة لم تكن تزعج أي من منافسي الشركة الكورية.

حيث سيتمكن كل من جالاكسي زد فولد 5 وجالاكسي زد فليب 5 من الطي بشكل كامل بفضل تصميم المفصلة الجديدة. وهذا يعني اختفاء الفجوة المزعجة بين نصفي الجهاز عند طيه.

كما تنوي سامسونج زيادة حجم الشاشة الخارجية لجهاز فليب 5 بشكل كبير لمطابقة النماذج المماثلة من شركات أوبو وموتورولا.

وبما أن الشركات الأخرى قدّمت هذه الميزات قبل سامسونج، يبدو واضحًا أن سامسونج لم تهتم كثيرًا بتغيير تصميم فولد وفليب في السنوات السابقة. حيث كانت الشركة الكورية اللاعب الرئيسي في سوق الأجهزة القابلة للطي حول العالم، ولكن لم يكن هناك بدائل حقيقية حتى هذا العام.

وفي حين أن الشركات الصينية قامت بإزالة الفجوة وتكبير الشاشة الخارجية على هواتف فليب، إلا أن تلك التصميمات لم تكن متاحة في الأسواق الدولية. لذا لم يكن لدى سامسونج ما يدعو للقلق.

ومع ذلك، قامت الشركات الصينية وجوجل بحل خيار التصميم المزعج لجهاز جالاكسي زد فولد الذي اختارته سامسونج.

فالشاشة الخارجية في جهاز سامسونج طويلة جدًا، ونسبة العرض إلى الارتفاع الناتجة ليست جيدة لاستخدام الهاتف في وضع الطي.

وهذا على الرغم من أن أغلب الناس يستخدمون الجوالات القابلة للطي في وضع الطي أكثر من استخدامها في وضع الفتح.

فلا يحتاج المستخدم إلى فتح الجهاز للحصول على الميزات الأساسية للهاتف الذكي، ولا يحدث ذلك إلا عند الحاجة إلى تعدد المهام أو تجربة الشاشة الكبيرة.

oppo find n

في الوقت نفسه، لا تحتوي هواتف Oppo Find N و Pixel Fold على نفس المشكلة. فعند الطي، تبدو كالهواتف العادية، وهذا ما يجب أن تبدو عليه أجهزة Galaxy Z Fold الخاصة بسامسونج.

ونصح مصدر التسريبات الشهير Ice Universe المشترين قبل بضعة أيام على تويتر بتجاوز جالاكسي زد فولد 5 وانتظار الإصدار اللاحق جالاكسي زد فولد 6.

وردّاً على هذا التصريح، قال مصدر تسريبات مختلف أن جالاكسي زد فولد 6 سيجلب تغييرًا كبيرًا في تصميم نسبة العرض إلى الارتفاع في الشاشة الخارجية.

وقال المصدر أيضًا أن فولد 6 سيستخدم نفس مستشعر الصور الموجود في فولد 5، ويُتوقع أن يُخرج نتائج تصوير جيدة.

على أي حال، يجب أن يكون جالاكسي زد فولد 5 جهازًا رائدًا رائعًا يعمل بنظام أندرويد، حيث يُتوقع أن يتميز بمواصفات عالية المستوى تمامًا مثل سلسلة جالاكسي S23.

ومع ذلك، سيكون الجهاز أكثر تكلفة من معظم الهواتف الذكية التقليدية الأخرى، وقد يكون الأنسب لبعض المستخدمين الانتظار للحصول على جالاكسي زد فولد 6 الذي يتوقع أن يأتي بتصميم أفضل ومزايا محسنة.