Unboxing Geeks

سعر ASUS ROG Ally المحمول للألعاب يبدأ من 600 دولار أميركي

سعر ASUS ROG Ally المحمول للألعاب يبدأ من 600 دولار أميركي

أخيرًا، أعلنت أسوس عن سعر ASUS ROG Ally في الولايات المتحدة – ويبدو أن السعر مناسب بشكل غير متوقع – ويعتقد المُحللون أن هذا جهاز الألعاب المحمول الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز قد يصدر بنفس السعر أو سعر مُقارب في مُختلف الأسواق حول العالم.

سعر ASUS ROG Ally

يبدأ جهاز الألعاب المحمول من أسوس بسعر 600 دولارًا للنسخة الأساسية التي تحتوي على معالج AMD Z1 و 512 جيجابايت من التخزين الداخلي.

وفي الوقت الحالي، تقوم بعض المتاجر الإلكترونية ومتاجر التجزئة بقبول طلبات الحجز المسبق للنسخة المزودة بمعالج Z1 Extreme فقط وبسعر 700 دولارًا.

ومن المفترض أن تكون هذه النسخة متاحة بتاريخ 13 يونيو.

كلا النسختين – سواء معالج AMD Z1 أو AMD Z1 Extreme – تشمل شاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات وتردد 120 هرتز ودقة 1080 بكسل، مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) وفتحة بطاقة microSD للتخزين الخارجي.

وإذا لم تكن الرسومات المدمجة قوية بما فيه الكفاية، فيمكن أيضًا توصيل وحدات معالجة الرسومات الخارجية من شركة أسوس.

سعر ASUS ROG Ally المحمول للألعاب يبدأ من 600 دولار أميركي 1

يُعد جهاز الألعاب المحمول ASUS ROG Ally بمثابة رد من الشركة التايوانية على جهاز Steam Deck من شركة فالف، بالإضافة إلى الأجهزة المنافسة من Ayaneo و GPD.

ومن المفترض أن يكون جهاز أسوس أقوى بمقدار الضعف تقريبًا من جهاز Steam Deck، بالإضافة إلى الشاشة عالية الجودة.

ونظرًا لأنه يعمل بنظام ويندوز 11 بدلاً من واجهة لينكس المخصصة في جهاز ستيم ديك، فيمكن لجهاز ASUS ROG Ally تشغيل الألعاب من مجموعة من متاجر الألعاب بدون أي مشاكل تَوافق تُقلل من الأداء.

ومع ذلك، لا تزال هناك بعض العناصر المجهولة بالنسبة لنا، مثل عمر البطارية في الواقع عبر مجموعة واسعة من الألعاب.

وعلى هذا النحو، قد يكون هذا الجهاز هو الخيار المثالي إذا كنت غير راضِ عن القيود التي يفرضها Steam Deck، وبفضل سعر ASUS ROG Ally الذي يعتبر في متناول الكثيرين.