Unboxing Geeks

سناب شات دريمز - ميزة ذكاء اصطناعي لدمج سيلفي المستخدمين 2

سناب شات دريمز – ميزة ذكاء اصطناعي لدمج سيلفي المستخدمين

أضاف تطبيق سناب شات ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي. تُطلق على هذه الميزة اسم سناب شات دريمز (Dreams)، وهي في بعض الجوانب تشبه المؤثرات الواقعية المُعززة المعروفة باسم العدسات (Lenses) الموجودة في التطبيق.

ولكن بدلاً من المؤثرات المرئية المستندة إلى الكاميرا في الوقت الحقيقي، تستخدم الميزة الذكاء الاصطناعي التوليدي لإعادة تشكيل صور السيلفي للمستخدمين إلى “صور خيالية تحول شخصياتهم إلى هويات جديدة”.

ذو صلة: ستريك سناب شات – كل ما تود معرفته عن سلسلة السناب المتواصلة

سناب شات دريمز

تبدأ الميزة، التي يمكن العثور عليها في قسم “الذكريات” في التطبيق، بطلب من المستخدمين التقاط صور سيلفي تظهر وجوههم من زوايا مختلفة. ثم يقوم التطبيق بإنشاء سلسلة من ثماني صور تعتمد على موضوعات مثل “السفر عبر الزمن” أو “الكون البديل”.

وفي النهاية، تقول سناب شات، سيتمكن المستخدمون من إنشاء “دريمز” تشمل صور أصدقائهم أيضاً.

سناب شات دريمز هي أحدث تجربة للذكاء الاصطناعي التوليدي من الشركة، التي أطلقت روبوت الدردشة MyAI في وقت سابق من هذا العام باستخدام نماذج OpenAI.

(تستخدم Dreams أدوات مفتوحة المصدر والبيانات الداخلية، على الرغم من أن الشركة لم تقدم تفاصيل حول الشركاء).

كما تبرز الميزة كيف تستخدم الشركة الاهتمام بالتكنولوجيا كمصدر للإيرادات. كانت MyAI مقتصرة في البداية على سناب شات بلس، وهو اشتراك مدفوع في التطبيق، قبل أن يتم إطلاقها لجميع مستخدمي التطبيق هذا الربيع.

سناب شات دريمز - ميزة ذكاء اصطناعي لدمج سيلفي المستخدمين 1

ومنذ ذلك الحين، أضافت الشركة ميزات متخصصة للمشتركين، بما في ذلك القدرة على الرد على صور “سنابس” بصور مولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي من MyAI.

بالمثل، ستنقسم ميزة سناب شات دريمز إلى جزء مجاني وجزء مدفوع. حيث تسمح سناب شات للمستخدمين المجانيين بالوصول إلى مجموعة واحدة فقط من “الحزم” التي تتألف من ثماني صور سيلفي، بينما سيحصل المشتركون في سناب شات بلس على الوصول إلى حزمة واحدة في الشهر (تقول الشركة أنها تخطط لتحديث دريمز بأنماط وأساليب جديدة بانتظام).

وسيتمكن جميع المستخدمين من شراء حزم إضافية بقيمة $0.99 كعملية شراء داخل التطبيق.

ويبدو أن الصور تحتوي على بعض القيود الموجودة في مولدات الصور الأخرى التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

فقد أظهرت صورة ترويجية قامت سناب بمشاركتها ما يبدو أنه قمم أصابع جزئية غريبة الشكل موضوعة فوق صدر الشخص المصور.

ولكن على أي حال، بالنسبة لمستخدمي سناب شات المهووسين بتجربة كل جديد، ستكون ميزة سناب شات دريمز أكثر من مناسبة.