Unboxing Geeks

سوني لا تريد روبلوكس على بلاي ستيشن لمخاوف تتعلق بسلامة الأطفال

سوني لا تضيف روبلوكس على بلاي ستيشن خوفًا على سلامة الأطفال

قامت شركة سوني بحظر لعبة روبلوكس على بلاي ستيشن خوفاً من وصول محتوى غير مناسب إلى الأطفال، حسبما كشفت وثيقة من عام 2022 ظهرت في محاكمة مايكروسوفت أمام هيئة الرقابة التجارية الأمريكية (FTC).

ومع ذلك، صرح رئيس ومدير شركة سوني “جيم رايان” في ذلك الوقت بأن موقف الشركة كان يتحسن، مما يفتح الباب لإصدار ربلوكس على بلاي ستيشن في المستقبل القريب.

روبلوكس على بلاي ستيشن

وفسّر رايان القرار بعدم إصدار لعبة روبلوكس Roblox للمستثمرين في بداية العام الماضي، حيث قال: “تاريخياً، بسبب العدد الكبير من الأطفال الذين يلعبون على أجهزة بلاي ستيشن، كنا حذرين جداً بشأن إتاحة أي شيء يُحتمل أن يستغلهم”.

لكنه اتخذ نبرة متفائلة تجاه المستثمرين الذين يرغبون في رؤية ربلوكس على بلاي ستيشن، حيث قال: “على مدى العامين الماضيين، قمنا بمراجعة تلك السياسات وتخفيفها قليلاً في هذا الشأن. لقد كنا حذرين لفترة طويلة جداً، والآن نتعامل مع أشخاص في شركة روبلوكس. ونأمل أن يتغير الوضع”.

وعلى الرغم من أنه أدلى بتلك التعليقات منذ أكثر من عام، فإن لعبة روبلوكس لا تزال غير متوفرة على أجهزة بلاي ستيشن حتى هذه اللحظة.

تُعد روبلوكس لعبة محبوبة تتيح للمستخدمين إنشاء ومشاركة ولعب محتوى يتم إنشاؤه من قبل مستخدمين آخرين، وهي متاحة على ويندوز، وإكس بوكس، وايفون، وأندرويد، والماك.

ولم تُعلّق شركة نينتندو على عدم توفر لعبة روبلوكس على جهاز الألعاب المحمول “سويتش” حتى الآن، ولكنها عادةً ما تميل إبعاد المحتوى غير المناسب عن الأطفال.

وقدمت روبلوكس نظام تصنيف المحتوى في عام 2021 لمساعدة الآباء في التحكم بالألعاب التي يلعبها أطفالهم، والتي تم تطويرها بواسطة مستخدمين آخرين.

ويجدر الذكر أن أكثر من نصف مستخدمي المنصة أقل من 13 عامًا.

وعلى الرغم من أن اللعبة تحظر عرض النشاط الجنسي والمواد المخالفة للقانون والشتائم، فإن بعض المحتوى المخالف للقواعد يمكن أن يتجاوز الرقابة في المحتوى الذي يقوم المستخدمون بإنشائه.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل روبلوكس على زيادة نمو عدد المستخدمين، حيث تسمح الآن بإنشاء محتوى للاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 17 وما فوق، وتقول إن الفئة العمرية من 17 إلى 24 عامًا هي الفئة الأسرع نمواً في المنصة.