Unboxing Geeks

شركة إستثمارية تشيد بشدة بـ Apple Vision Pro، وتتوقع أن تُغير المشهد في السنوات القادمة

يقول المحللون في Wedbush Securities أن إطلاق خوذة الواقع المختلط Apple Vision Pro يمنح شركة أبل دفعة قوية، وهو أمر تسميه الشركة بـ ” نهضة المنتج “. تقول شركة Wedbush أن العملاء يدخلون إلى متاجر آبل ” بفضول وإهتمام ” لم تراه شركة أبل ” منذ سنوات “.

في مذكرة قدمتها للمستثمرين والتي تمكن موقع Apple Insider من قراءتها، قالت شركة Wedbush : ” نعتقد أن خوذة Apple Vision Pro هي أداة محتملة لتغيير قواعد اللعبة خلال السنوات القادمة وقد حققت أبل نجاحًا واضحًا مع هذا الجهاز الجديد الذي فاق توقعات الشارع بهامش واسع “. ومع ذلك، فقد إعترف المحللون في Wedbush بأن السعر المرتفع لهذا الحاسوب المكاني يمكن أن يؤثر سلبًا على الطلب.

السعر الحالي لـ Apple Vision Pro لن يظل هو نفسه في السنوات القادمة

يبدأ سعر Apple Vision Pro من 3499 دولارًا للطراز الذي يحتوي على 256 جيجابايت من الذاكرة التخزينية، ويصل إلى 3699 دولارًا أمريكيًا للطراز الذي يحتوي على 512 جيجابايت من الذاكرة التخزينية، وإلى 3899 دولارًا أمريكيًا للطراز الذي يضم 1 تيرابايت من الذاكرة التخزينية. وتقول شركة Wedbush إنه مع الأخذ في الإعتبار هذه الأسعار والجمهور المحدود خارج فئة المطورين، فإنها ” تفاجأت بالجاذبية التي أثارتها Apple Vision Pro في السوق في هذا الوقت المبكر “. وتقول الشركة كذلك إن التطبيقات الـ 600 الأولية المتوفرة لهذه الخوذة ” أعلى بكثير من التوقعات “.

Apple Vision Pro

ويتوقع المحللون في Wedbush أن يكون النموذج الحالي هو مجرد بداية لـ Apple Vision Pro، وأنه بإمكان أن يكون سعر الجيل الثاني أقل من 2000 دولار مع توفر ما يصل إلى ثلاثة طرازات مختلفة. وعلاوة على ذلك، فقد ذكرت هذه الشركة الإستثمارية كذلك أن هذه الرحلة التي تبدأ مع Apple Vision Pro ستنتهي بإنشاء جهاز أكثر تقدمًا للواقع المعزز، والذي يٌشاع أنه يحمل إسم Apple Glass، وهو الجهاز الذي سيكون عبارة عن نظارات تشبه في شكلها النظارات الشمسية بإستثناء أنها ستكون أكثر ذكاءً وستُصبح بديلاً لـ iPhone.

ترى Wedbush أيضًا أن خوذة الواقع المختلط Apple Vision Pro ستقود آبل لفتح متجر لتطبيقات الواقع المعزز، وتتوقع كذلك أن تقوم شركة آبل بإطلاق تشكيلة iPhone 16 Series في وقت لاحق من هذا العام مع مجموعة من الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الإصطناعي التوليدي.

تختلف شركة Wedbush مع المحللين الآخرين والشركات الإستثمارية الأخرى الذين يرفضون فكرة أن Apple Vision Pro أثارت الضجة في السوق. وتقول Wedbush أن هذا الحاسوب المكاني يمثل ” الخطوة الأولى نحو رؤية تكنولوجية أوسع بكثير تخطط أبل لجلبها إلى مستخدميها خلال السنوات القادمة “.