Unboxing Geeks

مميزات مساعدة السائق في فورد بلو كروز تتوفر باشتراك شهري

مميزات مساعدة السائق في فورد بلو كروز تتوفر باشتراك شهري

أعلنت شركة فورد اليوم عن توسيع توافر تقنية القيادة الذاتية “فورد بلو كروز”، ففي السابق، كان على العملاء أن يقرروا ما إذا كانوا سيضيفون هذا الخيار إلى الطرازات المتاحة عند الشراء، وكان هذا القرار نهائيًا.

لكن الآن، سيتم تثبيت الخدمة بشكل افتراضي في جميع السيارات المدعومة. بالإضافة إلى تمكين الخدمة عند الشراء، يمكن لأصحاب السيارات إضافة الخدمة لاحقًا أو تنشيطها فقط خلال الشهور التي يحتاجونها فيها (مثل رحلات الطرق).

الاشتراك في فورد بلو كروز

ما زال بإمكانك الاشتراك في هذه الميزة عند شراء سيارة فورد لأول مرة، وتضمينها في تمويلك. ومع ذلك، يمكنك الآن أيضًا الاشتراك للوصول إليها سنويًا أو شهريًا في أي وقت بعد ذلك.

تكلفة بلو كروز عند الشراء هي 2100 دولار لمدة ثلاث سنوات، في حين يبلغ سعر الاشتراك السنوي 800 دولار وسعر الاشتراك الشهري 75 دولار. كما تقدم فورد فترة تجريبية مجانية لمدة 90 يومًا إذا اخترت عدم تثبيتها عند الشراء.

تتوقع الشركة أن تثبت بلو كروز على 500,000 سيارة في أمريكا الشمالية لعام 2024. وهذا يعد زيادة كبيرة لأنه حاليًا يتم تثبيتها على أقل من نصف هذا العدد، وهو 225,000 وفقًا لفورد.

ستشمل التغييرات في الخدمة أيضًا سيارات لينكولن. حيث سيتم تجهيز سلسلة نافيجيتور ونوتيلوس لعام 2024 و”فئات محددة” من سيارة لينكولن كورسير بتقنية بلو كروز.

وسيتم تطبيق نفس أسعار الاشتراك السنوي بقيمة 800 دولار والشهري بقيمة 75 دولار على طرازات لينكولن.


اقرأ: جنرال موتورز ترفع دعوى قضائية ضد شركة فورد بسبب اسم BlueCruise


وتقول فورد أن الإصدار القادم من التقنية، BlueCruise 1.3، سيعزز الأداء عند القيادة في المنعطفات والممرات الضيقة.

وتقول الشركة إن الإصدار 1.3 يسمح لك بالابتعاد عن عجلة القيادة لفترة أطول.

وصرّحت الشركة: “استنادًا إلى اختباراتنا الداخلية، بقي BlueCruise 1.3 في وضع القيادة الذاتية لمدة تصل في المتوسط إلى 5 مرات أطول مقارنةً بالإصدار الأول من BlueCruise”.

أطلقت الشركة الإصدار 1.2 في وقت سابق من هذا العام، وأضاف تغييرات في خط المسار بدون استخدام اليدين، وإعادة تحديد الموقع داخل الحارة، ومساعدة في التنبؤ بالسرعة.

ويبدو أيضًا أن الشركة جادة فيما يتعلق بالقيادة بمساعدة الذكاء الاصطناعي: فقد أنشأت فرعًا للقيادة الآلية في وقت سابق من هذا العام للسعي نحو مستقبل يعتمد بشكل أكبر على الآلات.