Unboxing Geeks

فيسبوك - ميزة Facebook Protect

فيسبوك تغلق حسابات المستخدمين الذين لم يفعّلوا ميزة Facebook Protect

في حال تعذر عليك الدخول إلى حسابك في فيسبوك خلال اليومين الماضيين فهذه ليست مشكلة أو خطأ تقني! حيث بدأ عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بإغلاق بعض حسابات الستخدمين الذين لم يستجيبوا إلى تنشيط ميزة Facebook Protect ذات المصادقة الثنائية في موعدها النهائي، والذي كان يوم الخميس الماضي.

ويفيد الإشعار الذي أرسلته فيسبوك إلى المستخدمين الذين أُغلقت حساباتهم “قم بتشغيل Facebook Protect لإلغاء قفل حسابك.” مع توضيح السبب “الحساب مغلق في 17 مارس 2022. لقد اتخذنا هذا الإجراء الوقائي للحفاظ على حسابك آمنًا أثناء قيامك بتمكين إجراءات أمنية إضافية.”

ميزة Facebook Protect لحماية الحسابات البارزة من تهديدات القرصنة

إشعار إغلاق حسابات بعض المستخدمين - ميزة Facebook Protect
إشعار إغلاق حسابات بعض المستخدمين على فيسبوك

أعلنت ميتا المالكة لشركة فيسبوك في ديسمبر/ كانون الأول بأنها ستبدأ في مطالبة المستخدمين المحيطين بمخاطر عالية بحماية حساباتهم الشخصية من خلال ميزة Facebook Protect على المنصة باستخدام المصادقة الثنائية.

وقُدّمت الميزة للمستخدمين البارزين مثل الصحفيين والمسؤولين الحكوميين والمدافعين عن حقوق الإنسان. بالإضافة إلى الأشخاص الذين لديهم عدد كبير من المتابعين أو بمعنى آخر المشاهير الذين هم أكثر عرضة للاستهداف بمحاولات القرصنة.

وبحسب ما ذكرته فيسبوك تعمل الميزة بشكلٍ دائم في مراقبة هذه الحسابات بحثًا عن تهديدات القرصنة والتأكد من تفعيل المصادقة الثنائية. وقد استطاع حوالي 1.5 مليون مستخدم من تفعيل ميزة الحماية خلال شهر ديسمبر فقط من العام الماضي.