Unboxing Geeks

فيسبوك

فيسبوك يقدم أدوات خصوصية جديدة لحماية المراهقين

تعرضت Meta لانتقادات مستمرة من المنظمين والحكومات لعدم حمايتها للمراهقين على منصتيها فيسبوك و انستاغرام، والآن قدمت الشركة المملوكة لمارك زوكربيرج تحديثات لمعالجة هذا الأمر. حيث تضيف الشركة الآن المزيد من الفلاتر إلى ميزة “الأشخاص الذين قد تعرفهم”، مما يحد من ظهور قائمة الأصدقاء ويجلب أدوات جديدة للحد من الانتشار غير المرغوب فيه للصور الحميمة.

فيسبوك وإعدادات الخصوصية

فيسبوك

قد تكون ميزة “الأشخاص الذين قد تعرفهم” ميزة لإعادة الاتصال بأصدقائهم الذين فقدوهم منذ فترة طويلة، ولكن لن يتم عرض حسابات “مريبة” للمراهقين – وهذا عبارة عن حساب تم الإبلاغ عنه مؤخرًا بواسطة شخص يافع. سيختفي زر إرسال رسالة إلى المراهقين على Instagram كخيار لهؤلاء البالغين المشبوهين أيضًا، حيث أن الاختبارات جارية حاليًا.

عندما يبدأ المراهقون في مراسلة البالغين، سيكون هناك “موجّه” يسألهم عما إذا كانوا يعرفون الشخص في الحياة الواقعية. ثم ينبثق إشعار الأمان، ويسرد الخيارات التي يمكن القيام بها لمنع المزيد من الاتصال بهذا الشخص.

سيحصل المراهقون الجدد الذين يسجلون على Facebook – على الرغم من قلة عددهم هذه الأيام – على أضيق الخيارات المحددة مسبقًا في بعض إعدادات الخصوصية، مثل من يمكنه رؤية قائمة أصدقائهم و الأشخاص والصفحات التي يتابعونها والمنشورات التي تم وضع علامة عليها ومن يُسمح لهم بذلك التعليق على المشاركات. يتم نشر إعدادات مماثلة على Instagram أيضًا.

private

قالت Meta إنها تشارك الآن مع المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC) لبناء منصة للمراهقين الذين يخشون أن تنتهي صورهم الحميمة على وسائل التواصل الاجتماعي دون موافقتهم. يعمل Facebook مع شبكتين لتمكين المراهقين من إزالة مثل هذه الصور وطلب المساعدة والسيطرة على حساباتهم. يتم طرح الميزات الجديدة بالفعل، ولكن الأمر سيستغرق بعض الوقت للوصول إلى جميع المراهقين بالكامل.