Unboxing Geeks

كيا تقترب من الإعلان عن سيارة EV9 2024 الكهربائية

كيا تقترب من إطلاق سيارة EV9 2024 الكهربائية

تستعد شركة كيا للكشف عن النسخة التجارية من سيارة EV9 2024 الكهربائية في وقت لاحق من شهر مارس الحالي، بعد عامين على استعراض أول نموذج من سيارة الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات.

تُعد سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات (SUV) الأكثر شهرة في الكثير من الأسواق حول العالم، وبعد سلسلة من الصور التجسسية والتسريبات، أطلقت كيا صورة تشويقية جديدة تكشف عن اقتراب إطلاق سيارتها الكهربائية في هذه الفئة Kia EV9 2024.

من المتوقع أن تكون سيارة كيا EV9 2024 بمثابة إصدار أكبر حجمًا من EV6 التي أطلقتها الشركة الكورية الجنوبية في عام 2021، مع تصميم يُشبه سيارات الدفع الرباعي الكبيرة مثل تيلورايد أو كاديلاك إسكاليد.

سيارة EV9 2024 الكهربائية

يُنتظر أيضًا أن تكون سيارة كيا EV9 2024 من نوع السيارات الكهربائية ذات ثلاثة صفوف مقاعد، والتي لا يتوفر من مثلها الكثير في السوق حاليًا. تشمل الخيارات العائلية المتاحة من السيارات الكهربائية طرازات مثل ريفيان R1S ومرسيدس EQS وتسلا موديل X، وتسلا موديل Y.

ولا تُظهر الصور التشويقية التي نشرتها تسلا الكثير من التفاصيل، فهي عبارة عن صورة قاتمة لسيارة EV9 2024، التي ستكون ثاني سيارة بعد EV6 مبنية على منصة هيونداي الكهربائية E-GMP.

قد يهمك: معرض لوس أنجلوس للسيارات 2021: أبرز مركبات SUV الكهربائية الجديدة

كشفت كيا عن نموذج EV9 الأول المكون من ثلاثة صفوف مقاعد في 2021، ويبدو أنها قامت ببعض التعديلات على التصميم الخارجي، حيث أصبح الزجاج الأمامي أكثر انحدارًا، والجزء الخلفي مختلف قليلًا، وإضاءة LED متحركة تعمل بالنهار، وفتحات واضحة لمقبض الباب.

يُتوقع أن تكشف كيا عن التصميم الكامل في منتصف شهر مارس الجاري، وستشاركنا المزيد من التفاصيل حول سيارتها الكهربائية -مثل الأسعار وموعد الإطلاق- في العرض العالمي للشركة الكورية في أواخر مارس.

ذو صلة: أفضل 10 سيارات تعمل بالكهرباء من ناحية المدى الطويل في المسافة