Unboxing Geeks

كيف تشاهد مؤتمر أبل للكشف عن ايفون 15؟

كيف تشاهد مؤتمر أبل للكشف عن ايفون 15؟

مع اقتراب مؤتمر أبل للكشف عن ايفون 15، سوف نستشكف في هذا التقرير كيفية مشاهدة مؤتمر “ووندرلاست” القادم من عملاقة التقنية الأميركية.

نحن على أبواب حدث أبل للإعلان عن ايفون 15، حيث نودع الجيل القديم ونرحب بالجديد. ويمكنك مشاهدة البث المباشر للكشف الرسمي عن الجهاز من مقر الشركة في كوبرتينو.

حيث تبدأ الندوة الرئيسية، التي تُطلق عليها أبل اسم “ووندرلاست”، في الساعة 1 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، أو في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت الرياض، أو 9 مساءً بتوقيت دبي أو 8 مساءً بتوقيت القاهرة.

مؤتمر أبل للكشف عن ايفون 15

إنه مؤتمر سبتمبر الذي يشار إليه عادةً بأنه حدث الإعلان عن الجيل الرئيسي لأجهزة ايفون، لذا من المتوقع أن يكون ايفون 15 هو البطل الرئيسي.

وتُفيد أغلب التقارير بوجود ايفون 15، وايفون 15 بلس، وايفون 15 برو، وايفون 15 برو ماكس، وربما تكون هناك نسخة ايفون 15 ألترا لكن لا توجد أي تأكيدات في هذا الشأن حتى الآن.

ماذا عن المواصفات التقنية؟

تشير التسريبات إلى أن ايفون 15 سيبدأ في استخدام تقنية USB-C، ومن المتوقع أن يتخلى أخيراً عن منفذ Lightning الحصري.

تأتي هذه الخطوة بعد أن أجبرت التنظيمات الأوروبية شركة أبل على اعتماد معيار منفذ شحن أكثر شمولية. وبما أن الشركة يجب أن تتوافق مع معايير الاتحاد الأوروبي، فمن المرجح أن يستفيد بقية العالم أيضاً من الانتقال إلى USB-C.

اقرأ: أهم 4 مميزات متوقعة في ايفون 15

من المتوقع أن يظل حجم الشاشة ثابتًا، وتفيد بعض المصادر إلى أن إصدارات البرو ستستمر في الاستفادة من ProMotion، وهي تقنية معدل التحديث المتغير للشاشة حتى 120 هرتز.

كذلك، تُشير التسريبات إلى أن جميع الطرازات الأربعة ستحصل على ميزة Dynamic Island التي تم إطلاقها مع خيارات البرو فقط في ايفون 14.

هذا ومن المتوقع أن يحصل ايفون 15 على اهتمام الجميع، ولكن هذا حدث لشركة أبل، لذا قد تكون هناك بعض المفاجآت.

فعادةً ما ترافق إصدارات ايفون الجديدة إصدارات لـ أبل واتش، وربما تكون أبل واتش 9 وأبل واتش ألترا 2. حيث تتردد شائعات أن الساعات الذكية المقبلة ستحتوي على معالج جديد كلياً، وهو أول ترقية كبرى للمعالج منذ 2020.