Unboxing Geeks

للمرة الثانية…سنودع هواتف Nokia الذكية إلى الأبد

إذا كنت من جيل الألفية، فمن المحتمل أن يكون هاتفك الأول هو Nokia. لم تعد شركة Nokia Corporation، الشركة الفنلندية التي تقف وراء العلامة التجارية الشهيرة، تقوم بتصنيع الهواتف، ولكن إسم Nokia لا يزال حيًا من خلال شراكتها مع شركة HMD Global. ومع ذلك، هذه الشراكة وصلت إلى مراحلها الأخيرة.

لا يمكنك الإعتماد على الحنين إلى الماضي لبيع الهواتف، ويبدو أن شركة HMD Global أدركت أنها لم تعد قادرة على حلب الاسم بعد الآن. ونتيجة لذلك، فقد أعلنت الشركة بالفعل عن نيتها بيع هواتفها تحت علامتها التجارية الخاصة بدلاً من العلامة التجارية Nokia علمًا أنه يجري بالفعل إزالة كل ما يربط Nokia بالهواتف الذكية من الإنترنت.

Nokia

كما أوضح موقع Nokiamob لأول مرة، يقوم موقع Nokia.com/phones الآن بإعادة توجيه الزوار إلى موقع HMD.com. وعلاوة على ذلك، فقد اتخذت شركة HMD Global هوية جديدة، فهي الآن تُطلق على نفسها إسم Human Mobile Devices وتقول إنها تريد صنع هواتف ” قوية وممتعة وآمنة وسريعة وبأسعار معقولة “.

لا يزال الموقع يبيع هواتف Nokia، ولكن من الواضح أن HMD مستعدة للتخلي عن هويتها الحالية بإعتبارها الشركة المُرخص لها إستخدام العلامة التجارية Nokia، وأن تُعرف كشركة جديدة تمامًا.

وعلى الرغم من أن شركة HMD Global لم تعلن أنها ستتوقف عن تصنيع هواتف Nokia جديدة، إلا أن الأمر واضح.

كل ما يربط Nokia بالهواتف الذكية يختفي

تم قفل جميع الحسابات على وسائل التواصل الإجتماعي التي لها علاقة بـ Nokia Mobile. أعلنت MyNokia، القناة الرسمية للمنتجات التي تحمل علامة Nokia التجارية، أن جميع القنوات سيتم إغلاقها في 7 فبراير.

ضع في إعتبارك أنه لم تقل Nokia أو HMD أي شيء رسميًا بشأن إنهاء الإنتاج ولكننا نشك في أن الأخيرة سوف تقوم بتجديد اتفاقيتها، والتي تنتهي صلاحيتها قريبًا.

على الرغم من أن نوكيا لم تكن تحظى بشعبية كبيرة بين مشتري الهواتف الذكية، إلا أنها لم تكن قضية خاسرة. كانت واحدة من العلامتين التجاريتين الوحيدتين اللتين حققتا نموًا في الربع الثالث من العام 2023 في الولايات المتحدة. وبالتالي، فمن المفاجئ بعض الشيء أن نرى شركة HMD Global تتخلى عنها تمامًا.

على الجانب المشرق، يقال إن شركة HMD Global تعمل على ما لا يقل عن ستة هواتف ذكية جديدة، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت ستملأ تلك الفجوة الكبيرة التي خلفتها نوكيا في قلوبنا أم لا.