Unboxing Geeks

OLED iPad

لوحيات OLED iPad قادمة في 2024

لم نعتد أن تقوم آبل بتمكين التقنيات الجديدة فور وصولها إلى الأسواق، حيث لطالما كانت صبورة في تبني تقنية شاشات OLED، ولكن حال حدوث ذلك مع هواتف آيفون و ساعات Apple watch ظهرت نتائج أكثر من ممتازة مما جعلها غير قابلة للمنافسة تقريباً. تلك التقنية لم تصل بعد إلى لوحيات آيباد أو حواسيب ماك بوك، ولكن تحوم الشائعات منذ فترة عن قرار آبل بتوفير لوحيات OLED iPad قريباً، وذلك أيضاً بحسب تقرير جديد صادر عن شركة الأبحاث Omdia حيث قد يكون لوحي آيباد هو السباق لذلك.

لوحيات OLED iPad في الطريق

OLED iPad
OLED iPad 2024

بشكل أكثر دقة، يُقال أن شركة آبل تتجه بقوة نحو تقديم شاشات OLED مع طرازات iPad Pro مقاس 11 بوصة و 13 بوصة لعام 2024، وكما هو معتاد، سيبدأ إنتاج النماذج المذكورة في الربع الأول من العام المقبل. يتحدث المصدر عن أن شركة Apple تخطط لإنتاج لوحات OLED من “أكسيد متعدد البلورات منخفض الحرارة” أو كما هو متعارف عليه (LTPO). حيث يمكن القول إن هذه الميزة هي قمة تقنيات OLED الحالية، مما يشير إلى أن آبل سوف تستخدم أفضل شاشات OLED لأجهزتها اللوحية، وهذا منطقي طبعاً بما أننا نتحدث عن طرازات Pro.

تستخدم آبل حالياً لوحات Mini LED LCD لطرازات iPad Pro، والتي تعتبر بعضًا من أفضل ما يمكن أن تقدمه شاشات الكريستال السائل. بشكلٍ عام، تميل Apple إلى الاستثمار بكثافة في جودة شاشاتها، وبالمقارنة مع شاشات Mini LED الممتازة من Apple، فإن التبديل إلى OLED له فوائد عديدة إضافية. اللون الأسود المثالي للتحكم في الإضاءة لكل بكسل للحصول على تباين ممتاز و HDR. هناك أيضًا فوائد تتعلق بكفاءة الطاقة، ومن المحتمل أن تحاول Apple الحصول على مستويات سطوع أعلى. بالنسبة لتقنية LTPO، يجب أن تسمح بتعديل تغيير معدل تحديث العرض الديناميكي “تردد الشاشة” لتوفير المزيد من الطاقة.

ipad
OLED iPad

ولكن لسوء الحظ، فإن التقرير يحمل أخبار مُحبطة قليلاً، حيث كان من المعتقد أن لوحات OLED ستصل إلى طرازات MacBook بحلول نهاية عام 2024 كما أشيع سابقاً. لكن بدلاً من ذلك، يُقال أن ذلك لن يتم حتى عام2027!