Unboxing Geeks

مايكروسوفت تيمز سيغادر نظام ويندوز 11 بعد سنتين من الاندماج معًا

مايكروسوفت تيمز سيغادر نظام ويندوز 11 بعد سنتين من الاندماج معًا

يبدو أن مايكروسوفت تيمز سيغادر نظام ويندوز 11، حيث تركّز الشركة الأميركية على تطبيق تيمز المجاني المستقل بدلًا من تجربة الدردشة المُضمنة في ويندوز 11.

تستعد شركة مايكروسوفت لإزالة تطبيق «تيمز» المدمج في نظام التشغيل ويندوز 11 بعد مرور حوالي عامين على إعلان اندماجهما لأول مرة.

وسيتم استبدال وظيفة الدردشة بنسخة مجانية وأكثر مرونة من مايكروسوفت تيمز التي تتوفر كتطبيق لنظام التشغيل ويندوز 10. وأعلنت مايكروسوفت عن التغييرات في إصدار تجريبي جديد لنظام ويندوز 11 هذا الأسبوع.

قال براندون لوبلانك، كبير مديري البرامج في مايكروسوفت، في منشور رسمي: «ابتداءً من هذا الإصدار، تتحول الدردشة إلى مايكروسوفت تيمز – مجاني. يتم تثبيت مايكروسوفت تيمز – المجاني بشكل افتراضي على شريط المهام ويمكن إلغاء تثبيته مثل التطبيقات الأخرى على شريط المهام».

مايكروسوفت تيمز سيغادر نظام ويندوز 11

كان تكامل تيمز الأصلي في نظام ويندوز 11، المسمى «الدردشة»، مرتبطًا بنظام التشغيل بشكل كبير. حيث كان تطبيق الدردشة مثبتًا على شريط المهام بشكل افتراضي، وكان عليك البحث في الإعدادات لإزالته.

توفر الدردشة للمستخدمين طريقة لاستخدام مايكروسوفت تيمز للاتصال بالأصدقاء والعائلة. ولكن الخدمة كانت محدودة بشكل غريب للمستهلكين فقط، مما جعلها غير مفيدة لغالبية مستخدمي مايكروسوفت تيمز الذين يستخدمون النسخة الخاصة بالعمل.

وبالتالي كان بعض المستخدمين يضطرون إلى تثبيت نسختين من تيمز، وهو الأمر الذي تسبب في الكثير من الإرباك.

حتى اليوم، كانت مايكروسوفت تضيف باستمرار ميزات جديدة للدردشة داخل ويندوز 11، مثل تحسين مكالمات الفيديو في أكتوبر، ومجتمعات تشبه Discord، وأداة فنية تستخدم الذكاء الاصطناعي في وقت سابق هذا الشهر.

يأتي قرار مايكروسوفت بإلغاء تطبيق تيمز المدمج في ويندوز 11 بعد أيام فقط من إعلان الشركة عن خطط لإنهاء دعم كورتانا على نفس الإصدار من النظام، على أن يحدث هذا في وقت لاحق من 2023.

وتقترب مايكروسوفت من السنة المالية الجديدة، وتركز الشركة جهودها بوضوح في مشاريع جديدة لنظام ويندوز، بما في ذلك أداة Windows Copilot المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

كما تأتي هذه التغييرات في تيمز بعد شهور فقط من تقرير أفاد بأن مايكروسوفت ستتوقف عن إجبار عملاء أوفيس على استخدام تيمز.

وأشار التقرير إلى أن مايكروسوفت ستتوقف عن إجبار عملاء أوفيس على تثبيت تيمز على أجهزتهم، في خطوة تهدف إلى التهدئة من الرقابة الأوروبية.

وتحاول مايكروسوفت تجنب التحقيق الرسمي في مجال المنافسة غير العادلة من قبل المفوضية الأوروبية، بعد تقديم تطبيق «سلاك» شكوى في عام 2020 بشأن دمج تيمز في نظام ويندوز.